03-06-11, 06:06 PM المشاركة رقم: 1 المعلومات الكاتب: اللقب: عضو الرتبة البيانات التسجيل: Apr 2011 العضوية: 2984 المشاركات: 1, 011 [ +] بمعدل: 0. 25 يوميا اخر زياره: [ +] معدل التقييم: 14 نقاط التقييم: 65 التوقيت الإتصالات الحالة: وسائل الإتصال: المنتدى: بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام الزاني الذي رأى إنتقام الله منه ثلاث مرات قصة شاب تجرأ على فتاة فحملت منه سفاحا فكان له الجزاء من الله تعالى على سوء فعلته ولاحول ولاقوة إلا بالله للمشاهدة تابع الفيديو اسفله كلمات البحث شبكــة أنصــار آل محمــد, شبكــة أنصــار, آل محمــد, منتدى أنصــار hg`d vHn Ykjrhl hggi lki eghe lvhj توقيع: ريان سنتعرف عليك جيدا على علميتك وعقلـيتك من خلال ردودك فاختر الرد الذي يدل عليك 03-06-11, 07:14 PM المشاركة رقم: 2 أبو العنود الصورة الرمزية 2656 804 [ +] 0. 20 يوميا 13 46 كاتب الموضوع: ريان الله لا يبلان ويجنبنا الحرام بارك الله فيكـ توقيع: أبو العنود 03-06-11, 07:20 PM المشاركة رقم: 3 امين تقبل الله منك وشكرا لتواجدك اخي ابو العنود وبارك الله فيك 03-06-11, 07:32 PM المشاركة رقم: 4 العفو يا الغالي 06-06-11, 04:51 PM المشاركة رقم: 6 بآرك الله فيكم على هذا الموضوع الرائع نفع الله بكم الإسلام والمسلمين توقيع: دآنـة وصآل instagram @ dantwesal قال تعالى: ( قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ).
وبه قال الشافعي. وقال ربيعة: خمسة. وقال الحسن البصري: عشرة. وقال قتادة: أمر الله أن يشهد عذابهما طائفة من المؤمنين ، أي: نفر من المسلمين; ليكون ذلك موعظة وعبرة ونكالا. وقال ابن أبي حاتم: حدثنا أبي ، حدثنا يحيى بن عثمان ، حدثنا بقية قال: سمعت نصر بن علقمة في قوله: ( وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين) قال: ليس ذلك للفضيحة ، إنما ذلك ليدعى الله تعالى لهما بالتوبة والرحمة.
أما نوع العذاب الذي سيخلد فيه فقد جاء في حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة، ولا يزكيهم، ولا ينظر إليهم ولهم عذاب أليم: شيخ زانٍ، وملك كذاب، وعائل مستكبر" رواه مسلم. وأي عذاب أعظم من إعراض الله عز وجل عن العبد يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم. فإياك أخي المسلم من هوى النفس فإن قادك هلكت وإن قدته نجوت وهذا ما وصى به البوصيري في البردة حين قال: وخالف النفس والشيطان واعصهما … وإن هما محضاك النصح فاتهمِ وفي نهاية مقالنا نكون قد عرفنا العقوبة التي ينالها الزاني أو الزانية إما في الدنيا أو الآخرة، وصلى الله على سيدنا محمد نبي الهدى والرحمة الذي علمنا ما ينفعنا في دنيانا وآخرتنا.
قال مجاهد: ( ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله) قال: إقامة الحدود إذا رفعت إلى السلطان ، فتقام ولا تعطل. وكذا روي عن سعيد بن جبير ، وعطاء بن أبي رباح. وقد جاء في الحديث: " تعافوا الحدود فيما بينكم ، فما بلغني من حد فقد وجب ". وفي الحديث الآخر: " لحد يقام في الأرض ، خير لأهلها من أن يمطروا أربعين صباحا ". وقيل: المراد: ( ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله) فلا تقيموا الحد كما ينبغي ، من شدة الضرب الزاجر عن المأثم ، وليس المراد الضرب المبرح. قال عامر الشعبي: ( ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله) قال: رحمة في شدة الضرب. وقال عطاء: ضرب ليس بالمبرح. وقال سعيد بن أبي عروبة ، عن حماد بن أبي سليمان: يجلد القاذف وعليه ثيابه ، والزاني تخلع ثيابه ، ثم تلا ( ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله) فقلت: هذا في الحكم؟ قال: هذا في الحكم والجلد - يعني في إقامة الحد ، وفي شدة الضرب. وقال ابن أبي حاتم: حدثنا عمرو بن عبد الله الأودي حدثنا وكيع ، عن نافع ، [ عن] ابن عمر ، عن ابن أبي مليكة ، عن عبيد الله بن عبد الله بن عمر: أن جارية لابن عمر زنت ، فضرب رجليها - قال نافع: أراه قال: وظهرها - قال: قلت: ( ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله) قال: يا بني ، ورأيتني أخذتني بها رأفة؟ إن الله لم يأمرني أن أقتلها ، ولا أن أجعل جلدها في رأسها ، وقد أوجعت حيث ضربت.
لائحة اعتراضية من المستأنف ( المدعى عليه) في الحكم الصادر بالصك رقم ……….. موضوع الدعوى رقم ………. الصادر من الدائرة التعزيزية رقم …. في المحكمة الجزائية بمكة المكرمة مقدمه / ……………………. ( المعترض) ضد / ……………………. ( المعترض ضدها) الموضوع اقامت المدعية الدعوى رقم ………. والصادر بموجبها الحكم بموجب الصك رقم ……….
أنواع اللائحة الاعتراضية على حكم. قد تكون دعواك هي دعوى مطالبة مالية أو دعوى نفقة وأحياناً دعوى تجارية. فيما يلي كتبنا بعض النصائح التي تفيدك إذا ما نويت تقديم لائحة اعتراضية على حكم مع بعض النماذج. ويجب عليك عزيزي القارء الأخذ بعين الاعتبار بأن هذه النماذج هي لإثراء معلوماتك القانونية ولسنا مسؤولين عن استخدامك لها دون طلب استشارة قانونية من محامي متخصص من مكتبنا. ذلك لأن اللائحة الاعتراضية وطريقة صياغتها والأسس القانونية التي تُبنى عليها وأسبابها هي ما تحدد إن كانت المحكمة ستؤيد الحكم الصادر أو تعدله. أحكام دوت كوم. لائحة اعتراضية على حكم عمالي. إذا احتجت لمحامي قضايا عمالية لكتابة لائحة الاعتراض اضغط على أيقونة الواتساب في زاوية الصفحة. يجب أن تبدأ اللائحة الاعتراضية بتاريخ تقديمها بالتواريخ الهجرية والميلادية. التاريخ: هـ … الموافق لـ مـ.. أصحاب الفضيلة في محكمة … سلمهم الله. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع: هنا تعنون لائحتك الاعتراضية بأن تكتب مثلاً لائحة اعتراضية على الحكم الصادر عن … في الدعوى ذات الرقم … نتقدم لفضيلتكم باعتراض على الحكم المذكور بناءاً على الوقائع التالية: هنا تذكر بعض التفاصيل عن عقد العمل الموقع مع صاحب العمل ومهنتك وتفاصيل دعواك وأي تفصيل يفيد في مجرى الدعوى يعتبر من المهم ذكره في اللائحة الاعتراضية.
بسم الله الرحمن الرحيم أصحاب الفضيلة رئيس وقضاة محكمة الاستئناف بمكة المكرمة حفظهم الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, وبعد: لائحة اعتراضية على الحكم الصادر من فضيلة الشيخ/ ………………………….. ؛ القاضي بالمحكمة العامة بمكة المكرمة برقم: (……………….. ), وتاريخ:.. نموذج لائحة تحرير دعوي برد مهر – السباعى للمحاماة والاستشارات القانونية. /.. /…. ه, والذي قضى برد الدعوى المقامة من المُدّعية: ………………. ؛ ضد المُدّعى عليه: ………………… أسباب الاعتراض أولاً: من الناحية الشكلية: لما كانت المادة (187) من نظام المرافعات الشرعية قد نصّت على أن "مدة الاعتراض بطلب الاستئناف أو التدقيق ثلاثون يوماً ويستثنى من ذلك الأحكام الصادرة في المسائل المستعجلة فتكون عشرة أيام وإذا لم يقدم المعترض اعتراضه خلال هاتين المدتين سقط حقه في طلب الاستئناف أو التدقيق", وكان الحكم صادراً بتاريخ: 28/01/1440هـ, فيكون الاعتراض مقدماً في المدة النظامية بشكل صحيح.
رابعاً: عدم توجه اليمين: وبياناً لذلك أفيد فضيلتكم أن ما ذكره فضيلة القاضي من قوله أن قوي جانب المُدّعى عليه، ومن ثم عرض اليمين؛ فإن ذلك في غير محله واليمين غير متوجهة في جانب المُدّعى ولا يقوى جانبه؛ بل كل وقائع الدعوى وملابساتها تضعف جانب المُدّعى عليه وتقوي جانب موكلتي، ومن ذلك: 1- علم المُدّعى عليه عند التعاقد بعدم وجود كهرباء. 2- تفريط المُدّعى عليه في الخروج من العين المؤجرة طيلة مدة العقد، والقاعدة الشرعية: أن المفرط أولى بالخسارة 3- إقرار المُدّعى عليه بأن موكلتي أخبرته بأنها لا تستطيع إدخال الكهرباء وخيرته في الخروج. 4- تمكينه من العين المؤجرة واستمرار حبسه للعين تحت يده فلا هو خرج ولا هو سدد الأجرة وتفويت منفعة تأجير العين على موكلتي. 5- إقراره بأن الشهر الأول كان مهلة لإدخال الكهرباء ولم يتم إدخالها، ومع ذلك استمر في شغل العين والقاعدة الشرعية: أن الرضا بشئ رضاً بما يتولد منه. لائحة اعتراضية على حكم صادر عن محاكم الرياض. فلذلك؛ وبناء على جميع ما تقدم أطلب من فضيلتكم نقض الحكم والحكم لموكلتي بطلباتها الموضحة بلائحة الدعوى. والله يحفظكم ويرعاكم,, مقدمه لفضيلتكم/ ………………………. إعداد: إدارة موقع المستشار القانوني: عبد المنعم محمد يسري السعودية: 0546985353 / مصر: 00201061348296
أي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يأمره بالتطليق إلا بعد ردها المهر؛ مما يؤكد عدم جواز فسخ نكاح موكلي من المدعى عليها قبل ردها للمهر، علاوةً على التزامها برد بقية المهر، المتمثل في الهدايا التي منحها إياها، فهي داخلة في المهر، وقيمتها ( ………. )ريال، مضافة إلى المهر الذي أقرت به المدعى عليها، وقيمته ( ………. )ريال. المطلوب: تكرم فضيلتكم بالاطلاع وإلغاء الحكم الصادر في الدعوى والقضاء بما يلي:- 1- إلزام المدعى عليها رد المهر وقدره ( ………. )ريال، بالإضافة إلى الهدايا أو قيمتها وقدرها ( ………. 2- إلزام المُدعى عليها بسداد أتعاب المحاماة عن تلك الدعوى وقدرها ( ………. ) ريال.. المطلوب:- وفضيلتكم الأهل للعمل بقول الفاروق عمر بن الخطاب إِلَى أَبِي مُوسَى رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا: " ولا يمنعك قضاء قضيته أمس فراجعت اليوم فيه عقلك وهديت فيه لرشدك أن ترجع إلى الحق؛ فإن الحق قديم لا يبطله شيء ومراجعة الحق خير من التمادي في الباطل ………. ". وفقكم الله ورعاكم وسدد على دروب الخير خطاكم ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكيل المدعي/ ……….
ولذا فندفع الاتهام بعدم تحقق شروط القذف فى حق الاتهام المسند الى المستأنف بما يوجب رد الدعوى. سادسا: انتفاء الجريمة بركنيها المادى والمعنوى فبناء على ماتم ذكره خلال جلسات المحاكمه وما اثبتناه فى اوراقها ان الجريمة قد انتفت بركنيها المادى والمعنوى فلم يتحقق فعل الاسناد فى الواقعة التى انتفت عنها صفة العلانية فهى مجرد وسائل تواصل خاصة بكل فرد لايسأل عن اذاعتها الا من يحوزها فقد حازت المدعية التسجيلات وهى التى قامت باعلانها للكافة ولم يثبت قيام المستأنف بذلك باى حال من الاحوال وكذا لم تثبت عمديته فى القيام بفعل اجرامى يسبب ضرر للغير وانما قد يكون خطأ غير عمدى لايستوجب العقاب. لذا فالمستأنف ( المعترض) يدفع الاتهام نظرا لانتفاء اركان الجريمة بركنيها المادى والمعنوى ويطالب فضيلتكم برد الدعوى. سابعا: القصور في التسبيب فقد قصر الحكم في التسبيب ولم يستعرض ما دفع به المستأنف والرد على دفاعه بشكل كافة حيث اقتصر على بعض السطور التى لا تكون العقيدة القانونية الكاملة فى اثبات او نفى اتهام وانما تبنى وجهه واحده اصر على السير فيها. ولذا فقد قصّر الحكم فى تسبيبه ولم يكن كافيا للرد على دفوع ودفاع المستأنف التى اوردها بمذكرات المحاكمة المتداولة على مدار سيرها الاجرائى والنظامى وهو الامر الذى يوجب رد الدعوى بحكمها الصادر.