الاحساء / زهير بن جمعه الغزال شارك ومثل الأحساء وروادها وكشافتها مجموعة من الرواد المتميزين في الحركة الكشفية، وذلك في اللقاء 18 للجمعية العمومية لرواد المملكة بمحافظة ينبع خلال الفترة من 17 حتى 19 ديسمبر 2020 م وبرعاية كريمة من محافظ ينبع وتشريف وحضور من قبل سعادة الأستاذ الدكتور عبدالله الفهد نائب رئيس رابطة رواد المملكة وبحضور الأستاذ زيد فهد البتال الأمين العام ومفوض رابطة رواد المملكة. وقد نقل رواد الأحساء الخبرات والمهارات الكشفية للمفوضية ومناشطها خلال العام المنصرم للحضور وتبادلوها مع المشاركين على مستوى مفوضيات المملكة للرواد. هذا وتخلل اللقاء اجتماع الجمعية العمومية َوورش العمل والأمسيات الأخرى. فضلا عن الإبداع في نقل التجارب والأفكار النوعية المقدمة في مختلف اللجان بما يتناسب َورؤية المملكة 2030م. دار الرواد للنشر. الجدير بالذكر بأن المشاركين من مفوضية رواد الأحساء الكشفية هم القائد الكشفي عبد العزيز الخميس. مفوض رواد كشافة الأحساء والقائد محمد النجادى. والقائد سعد المسلم. والقائد عبدالله الهتلان. والقائد خالد المطر.
نشــاطات معرض الدوحة الدولي للكتاب 2017 يسر دار الرواد للنشر دعوتكم لزيارة جناحها في معرض الدوحة الدولي للكتاب 28 في الفترة الواقعة بين 29 نوفمبر حتى 5 ديسمبر 2017 في القاعة 4 جناح رقم 55 للاطلاع على احدث اصداراتنا معرض الشارقة الدولي للكتاب 2017 تدعكم دار الروادد للنشر لزيارة جناحها في الصالة 4 رقم الجناح J13 ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام في الفترة الواقعة بين 1 إلى 11 نوفمبر 2017.
الاسم الهاتف م الاسم الهاتف 1 الرواد. الخالدية 5814991 6 المنار للجملة. الهفوف 5879478 2 العبيكان. فرع الأحساء 5864666 7 جرير. فرع الأحساء 5311501 3 مكتبة المكتبة. المبرز 5305105 8 جرير للجملة. الهفوف 5828787 4 المنار - المبرز 5307388 9 الضامر. ش الماجد 5825113 5 مكتبة أبن الجوزي 5883122 10 دار العالم 5862061
وخلاصةُ القول: إنَّ جميع ما فُصِّلَ في القرآن العظيم من مكارم الأخلاق فإن النبيَّ صلّى الله عليه وسلّم كان مُتَحَلِّيًا به [5]. وجه الرسول صلي الله عليه وسلم في . ولم يقتصرْ صلّى الله عليه وسلّم على ذلك، بل كان يحثُّ أصحابَه الكرام وأمَّتَه من بعدهم على العمل بالقرآن العظيم، ويُؤَكِّد على ذلك بصور مختلفة، مرة بالترغيب في ثواب العمل بالقرآن، وأُخرى بالترهيب من مغَبَّةِ ترك العمل بالقرآن، ومن أقواله المباركة في ذلك ما يأتي: 1- عن النَّوَّاسِ بنِ سَمْعَانِ الْكِلاَبِيِّ رضي الله عنه قال: سَمِعْتُ النَّبِيَّ صلّى الله عليه وسلّم يقُولُ: «يُؤْتَى بالْقُرآنِ يَوْمَ القِيامَةِ وأَهْلِهِ الَّذِينَ كانُوا يَعْمَلُونَ بِهِ، تَقْدُمُهُ [6] سُورَةُ البَقَرَةِ وآلِ عِمْرانَ». وضَرَبَ لَهُمَا رَسُولُ الله صلّى الله عليه وسلّم ثَلاثَةَ أمْثَالٍ، ما نَسِيتُهُنَّ بَعْدُ. قَالَ: «كَأَنَّهُمَا غَمَامتَانِ [7] أو ظُلَّتَانِ سَوْدَاوانِ، بَيْنهُمَا شَرْقٌ [8] ، أَوْ كَأَنَّهُمَا حِزْقَانِ [9] مِنْ طَيْرٍ صَوَافَّ [10] ، تُحَاجَّانِ عَنْ صَاحِبِهِمَا» [11]. فالقرآن العظيم يشفع لصاحبه الذي كان يعمل به في الدُّنيا، وفي مقدمة ذلك سورةُ البقرةِ وآلِ عمران، تتقدَّمان في الشَّفاعة، والذَّود عن حافظهما، والعامل بهما خصوصًا؛ لكثرة ما تحويان من أحكام وأمور عظام.
طول نصل السيف 100سم. كتب على صفحة النصل فوق قبضته. " هذا السيفُ المشَرَفي لبيت محمد رسول الله " صلى الله عليهم وسلم. هذا السيف يمتاز عن غيره من سيوف رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن له قبضة بها إنحاء مميز بالتصميم. السيف محتفظ به في متحف توبكابي في مدينة استنبطول بتركيا.
ربما أنه يظهر هنا بخطين على النصل منقوشين. اليوم السيف محتفظ به في متحف توبكابي في مدينة استنبطول بتركيا. السيف الرسَّوب هذا أحد السيوف الرسول صلى الله عليه واله وسلم التسعة بقي في أسرة الرسول صلى الله عليه وسلم مثل ما بقي تابوت العهد عند بني أسرائيل وشتَّان وبون بينهم. طول نصل السيف 140سم بهِ دوائر ذهبية كتب بها "جعفر الصادق" رضي الله عنه. السيف محتفظ به في متحف توبكابي في مدينة استنبطول بتركيا السيف المِخذَم تقرير يشير أن السيف قد أعطاه الرسول صلى الله عليه واله وسلم إلى علي بن أبي طالب وتوارثه الأبناء رضي الله عنهم. هناك تقرير اخر يقول أن السيف غنِمه علي كرم الله وجه في غارة بالشّام. طول نصل السيف 97سم وكتب عليه نقشاً زين الدين العابدين. النبي صلى الله عليه وسلم يوصي بالعمل بالقرآن. السيف محتفظ به في متحف توبكابي في مدينة استنبطول بتركي السيف القَضيب السيف هذا نحيف النصل كما قيل يشبه الطريق. كان سيف دفاع أو رفيق المسافر ولكنّه لم يستخدم لحرب. كتب على صفحة النصل بالفضّـة لا الـه الا اللـــه محمد رسول الله - محمد بن عبدالله بن عبدالمطلـب. "لا يوجد أي مصدر تاريخيّ يذكر أن هذا السيف حورب به". بقيَّ في بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم أستخدم مؤخراً في عهد الخلافة (الرافضيه)العبيدية الفاطمية.
انظر: تعليق محمد فؤاد عبد الباقي على مسلم (1/ 553). [11] رواه مسلم، (1/ 554)، (ح805). [12] انظر: هذا القرآن في مائة حديث نبوي، د. محمد زكي محمد خضر (ص42). [13] رواه البخاري، (3/ 1628)، (ح5059). [14] انظر: فتح الباري (9/ 85). [15] المصدر نفسه (13/ 657). [16] انظر: صحيح مسلم بشرح النووي (6/ 83). [17] رواه البخاري، (2/ 842)، (رقم 2740). [18] فتح الباري (5/ 443). [19] المصدر نفسه، والصفحة نفسها. [20] رواه الترمذي (5/ 663)، (ح3788)، وصححه الألباني في «صحيح سنن الترمذي» (3/ 227)، (ح2980). [21] (ثَقَلَيْنَ): سُمِّيا ثَقَلَين: لعظمهما وكبير شأنهما. وجه إمامة النبي صلى الله عليه وسلم وتركه الأذان - إسلام ويب - مركز الفتوى. وقيل: لثقل العمل بهما. انظر: صحيح مسلم بشرح النووي (15/ 181) [22] رواه مسلم، (4/ 1871)، (ح2408). [23] (مَاحِلٌ)؛ أي: مُجادِلٌ ومُدافِعٌ، وقيل: سَاعٍ مُصَدِّق، مِنْ قولهم: مَحَل بِفُلان إذا سعى به إلى السلطان. «النهاية في غريب الحديث (4/ 303)، مادة: «محل». [24] رواه الطبراني في «الكبير» (10/ 10450). وصححه الألباني في «صحيح الجامع»: (2/ 818)، (ح4443). «والصحيحة» (5/ 31)، (ح2019). [25] انظر: فيض القدير (8/ 4399)؛ النهاية في غريب الحديث (4/ 303)، مادة: «محل».
صلاحيات هذا المنتدى: لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى ♥ ● ♥منتدى قلوب رومانسية♥ ● ♥:: المنتدى الاسلامى انتقل الى: