تمتاز مختبرات دلتا بالخدمات التي تقدمها للعماء، إذ تُتيح إمكانية اختيار المواعيد التي تُناسب المرضى لإجراء التحاليل، كما أنها تُسهل وتُسرع الإجراءات المتخذة من قِبل المختبر التي يقوم بها المريض من أجل تيسير تلك الإجراءات على المرضى، مما يُشعرهم بالراحة ويوفر الجهد المبذول. فيما نجد أن مختبرات الدلتا تقوم بدور بارز في مجال سحب العينات، إذ أنها تقوم بتقديم خدمات جمع العينات من خلال المكان الذي يوجد فيه المريض، وكذا فنجد أن المرضى يمكنهم أن يصل إليهم الاختبار حتى المنزل، وكل ما عليهم أن يتم الدخول على الموقع الخاص بمختبرات دلتا على تويتر ، وانستجرام. حيث يتيح هذا المختبر إمكانية الاتصال به على الأرقام التالية 90022723، 966593916111+، 966593912111+، أو التواصل مع المعمل من خلال الدخول على الموقع الخاص بهم على هذا الرابط. عروض مختبرات دلتا الخرج نقدم إليك عزيزي القارئ من خلال السطور التالية أحدث العروض التي تُقدمها لكم مختبرات الدلتا، فيما يلي: قدمت مختبرات الدلتا خصم يصل إلى 50% على جميع الفحوصات الطبية، وكذا فنجد أن المختبر قد قام بتقديم عروض خاصه على الاستشارات الطبية والتي يُقدمها بالمجان.
الصفحة الرئيسية عروض السعودية عروض اليوم الوطني 91 عروض اليوم الوطني 91: عروض مختبرات دلتا الطبية علي 20 تحليل بـ 91 ريال سعودي في سبتمبر 6, 2021 مازلنا نتابع معكم عروض اليوم الوطني 91 من خلال عروض مختبرات دلتا الطبية الاثنين 29 محرم 1443هـ الموافق 6 سبتمبر 2021 و تحتوي عروض اليوم علي افضل الخصومات علي 20 تحليل بـ 91 ريال فقط في عروض مختبرات دلتا الطبية اليوم 6-9-2021 تابعونا لمعرفة كل جديد عن عروض اليوم الوطني السعودي 91. تغطية لكافة العروضة المقدمة في المملكة احتفالا باليوم الوطني 2021 و تغطية حصرية لعروض الرحلات و الخطوط السعوودية و كافة العروض المقدمة من المطاعم و الهايبر ماركت و تابعونا في تغطية حصرية لعروض اليوم الوطني 91 و الهايبر ماركت و تغطية لعروف السفر و رحلات الطيران
فيما نجد أن المختبر وفر عرضاً جديداً وهو سحب العينات من المنازل و المكاتب مجاناً. إذ يمكنك عزيزي القارئ أن تتواصل معهم من خلال الاتصال على رقم الهاتف 0115482083، أو زيارةمختبرات دلتا في فرعه الكائن في هذا العنوان الخرج حي السلام، طريق الملك فهد مقابل سور المصانع، فضلاً عن إمكانية الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بهم بالضغط على هذا الرابط. قدمنا لك عزيزي القارئ من خلال هذا المقال العديد من المعلومات حول مختبرات دلتا التي توفر العديد من الخدمات الطبية المجانية والتي تهتم بمعداتها وأجهزتها الطبية التي تُدخلها في طور التحديث باستمرار.
تمّ النشر في 04/09/2021 باقة تحاليل الفيتامينات الهامة للجسم 04/09/2021 – 30/11/2021 باقة تحاليل الفيتامينات بسعر 1000 ريال بدلا من 4460 ريال تشمل تحاليل فيتامين (B1-B2-B6-A-E-C-B12) بأضافة ريال واحد تحصل على تحليل فيتامين (د) Valid 04/09/2021 – 30/11/2021
الحديث العاشر: علي بن إبراهيم في تفسيره قال: قوله: * (فلا اقتحم العقبة وما أدراك ما العقبة) * قال: قال: " العقبة الأئمة من صعدها فك رقبته من النار " قال: " لا يقيه من التراب شئ "(3).
قال ابن عباس: ( ذا متربة) هو المطروح في الطريق الذي لا بيت له ، ولا شيء يقيه من التراب - وفي رواية: هو الذي لصق بالدقعاء من الفقر والحاجة ، ليس له شيء - وفي رواية عنه: هو البعيد التربة. قال ابن أبي حاتم: يعني الغريب عن وطنه. وقال عكرمة: هو الفقير المديون المحتاج. وقال سعيد بن جبير: هو الذي لا أحد له. وقال ابن عباس ، وسعيد ، وقتادة ، ومقاتل بن حيان: هو ذو العيال. وكل هذه قريبة المعنى. وقوله: ( ثم كان من الذين آمنوا) أي: ثم هو مع هذه الأوصاف الجميلة الطاهرة [ ص: 409] مؤمن بقلبه ، محتسب ثواب ذلك عند الله - عز وجل -. كما قال تعالى: ( ومن أراد الآخرة وسعى لها سعيها وهو مؤمن فأولئك كان سعيهم مشكورا) [ الإسراء: 19] وقال ( من عمل صالحا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن) الآية [ النحل: 97]. وقوله: ( وتواصوا بالصبر وتواصوا بالمرحمة) أي: كان من المؤمنين العاملين صالحا ، المتواصين بالصبر على أذى الناس ، وعلى الرحمة بهم. موقع هدى القرآن الإلكتروني. كما جاء في الحديث: " الراحمون يرحمهم الرحمن ، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء " وفي الحديث الآخر: " لا يرحم الله من لا يرحم الناس ". وقال أبو داود: حدثنا [ أبو بكر] بن أبي شيبة ، حدثنا سفيان ، عن ابن أبي نجيح ، عن ابن عامر عن عبد الله بن عمرو - يرويه - قال: " من لم يرحم صغيرنا ويعرف حق كبيرنا ، فليس منا ".
خلق الله الإنسان وجعله مستخلفا في الأرض، وجعل منه الذكر والأنثى، الاثنان مكلفان ومطالبان بالعبادة وعمارة الأرض، لا فرق بينهما إلا بالتقوى، قال تعالى: إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا (الأحزاب: 35). تتحمل المرأة المسلمة العديد من المسؤوليات في الحياة، فهي الزوجة والأم وربة البيت، وقد تجبرها الظروف على العمل حتى خارج بيتها، فتتزاحم عليها المهمات، وغالبا ما يغيب عنها استحضار النية في هذه الأعمال، فتنشغل بأداء هذه الوظائف عن طلب الكمال الإنساني والارتقاء في مدارج الدين من إسلام إلى إيمان ثم إحسان، تجرفها المسؤوليات ومشاغل الدنيا عن اقتحام العقبة، وعن طلب السعادة الأبدية المقرونة بالصدق والإيمان والصبر لتحرير الإرادة في طلب وجه الله تعالى.
والآن أنتقل إلى كيفية اقتحام العقبة الثانية، وهذا كما ذكرت الآية الكريمة بإطعام في يوم ذي هول شديد (ذي مسغبة)، يتيما قريبا ذا مقربة، والقرب قد يكون في قرابة الدم أو قرب المكان أو في مفهوم الإنسانية عامة، وقد يكون بـ"إطعام مسكينا" في قمة ضعفه وقلة حيلته حتى أنه عجز عن إزالة التراب عن جلده فاكتسى بصورة البؤس والهوان كما وصفه القرآن بأنه أي المسكين "ذا متربة! فلا اقتحم العقبة - مدرسة الإمام المجدد عبد السلام ياسين. ". وكما نلحظ هنا أن القرآن ذكر تعبيرات "يتيما" و"مسكينا" ومن قبلهما "رقبة"، من دون استخدام أي أدوات تعريف مثل استخدام "ال" قبل الكلمة حتى يعمم المعنى على الجميع أيا كان دينهم أو عقيدتهم؛ فلم يقل القرآن يطعمون اليتيم المسلم أو المسكين المسلم بل قال بصيغة النكرة "أَوْ إِطْعَامٌ فِي يَوْمٍ ذِي مَسْغَبَةٍ… يَتِيمًا ذَا مَقْرَبَةٍ… أَوْ مِسْكِينًا ذَا مَتْرَبَةٍ" كي يسري المعنى على أي يتيم أو أي مسكين! وليس هذا الأمر بمستغرب في القرآن والذي قال أيضا "وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَىٰ حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا (سورة الإنسان آية 8)". القرآن الكريم أعطى أولوية لأمور أخرى، أهملها فقهاء الشريعة عبر العصور ثم يصف لنا القرآن بعد ذلك كيفية اقتحام العقبة الأخيرة لدخول جنات عدن التي وعد الرحمن عباده بالغيب، فكان ذلك بالتحلي بالصبر وبأن يكون الإنسان في قلبه رحمة "وتواصوا بالمرحمة!
ومن ثَمَّ فإن مفهوم (اقتحام العقبة) يفيد سلوك العبد اتجاهًا سويًّا، يأخذ بيده نحو الأعلى، وليس نحو الأسفل، وتتجه تتطلعاته صوب معالي الأمور، وليس باتجاه سَفْسَافها، ويلتزم سلوكًا يقرِّب العبد من خالقه، وليس سلوكًا يُبْعده عنه، ومن ثَمَّ كان كل عمل أو أمر يخالف هذه التطلُّعات، ويقلبها رأسًا على عقب عملًا مرفوضًا، ويشكل عقبة، ينبغي اقتحامها، ويجب تجاوزها. وبعبارة أخرى، فإن مفهوم (اقتحام العقبة) استجابة لنداء، يستدعي حركة دائبة ودائمة، يزداد العبد من خلالها إقبالًا على خالقه، فيتميز فعله، وتزداد علاقته بربه متانةً، وتكتسي حياته كلها معاني الاستجابة لداعي الله، وتنضبط حركته بأمر الله سبحانه لمولاه، فيحسُن فعله، وتكون كل علاقة له بالكون فرعًا عن علاقته بربه، وتكتمل استجابته له، فإذا هو حيُّ القلب ، ويكون التقرُّب إلى الله عز وجل دافعه الدائم، فإذا هو على معراج الإحسان. وعلى الجملة، فإن ألفاظ الآية الكريمة تعطينا دلالة على أن (الاقتحام) دخول شجاع في شدائد، ومنابذة للخوف، بل هجوم على ما يخيف الجبناء، وأن الطريق صاعدة، لكن في وُعُورة. والآية الكريمة تصوِّر لنا الخصال النفسية القلبية العقلية عند المدعوين لـ(لاقتحام)، كما تُصوِّر طبيعة المسلك الموضوعية.
(1) بحار الأنوار: 24 / 282 ح 5. (2) بحار الأنوار: 24 / 281 ح 4.
ولكل نجد عقبة ينتهي بها. وفي العقبات تظهر مقدرة السابرة. فشبه تكلف الأعمال الصالحة بـ(اقتحام العقبة) في شدته على النفس ومشقته، قال تعالى: {وما يلقاها إلا الذين صبروا} (فصلت:35). والكلام مسوق مساق التوبيخ على عدم اهتداء هؤلاء للأعمال الصالحة، مع قيام أسباب الاهتداء من الإدراك والنطق. هذا، وقد ذهب الشيخ عبد السلام ياسين رحمه الله أبعد من ذلك في تحديد المراد من الآية، فرأى أن المراد منها "تحرك إرادي تتعرض له {العقبة}، فتمانعه ويغالبها حتى يتم الاقتحام. حركة الفرد المؤمن في سلوكه إلى الله عز وجل، وحركة الجماعة المجاهدة في حركتها التغييرية، وحركة الأمة في مسيرتها التاريخية". فالمراد من (اقتحام) {العقبة} -وفق الشيخ ياسين- أنه تحرك إرادي فاعل واعٍ، وليس تحركاً عشوائيًّا منفعلاً، وهو تحرك لا يسير نحو هدفه سيراً يسيراً، وإنما هو تحرك مواجه بالعديد من العقبات والصعاب، ثم هو ليس تحركاً فرديًّا فحسب، وإنما هو تحرك على العديد من المستويات، المستوى الفردي، والمستوى الجماعي، وعلى مستوى الأمة. ومن ثَمَّ فإن مفهوم (اقتحام) {العقبة} يفيد سلوك العبد اتجاهاً سويًّا، يأخذ بيده نحو الأعلى، وليس نحو الأسفل، وتتجه تتطلعاته صوب معالي الأمور، وليس باتجاه سفسافها، ويلتزم سلوكاً يقرب العبد من خالقه، وليس سلوكاً يبعده عنه، ومن ثم كان كل عمل أو أمر يخالف هذه التطلعات، ويقلبها رأساً على عقب عملاً مرفوضاً، ويشكل عقبة، ينبغي اقتحامها، ويجب تجاوزها.