الحصيني وش يرجعون – المحيط المحيط » منوعات » الحصيني وش يرجعون الحصيني وش يرجعون، عائلة الحصيني من العائلات السعودية التي لها تاريخ طويل ومشرق، وتميزوا بالصفات الحميدة التي اتصفوا بها، فمنذ القدم وهم يتميزون بالكرم والشجاعة والقوة والصبر والحكمة، وحتى عصرنا هذا لازالوا يسيرون على نفس نهج انسابهم، وهم من أكثر العائلات اكراماً للضيف، وفي كرمهم تُحكى الحكايات، ولا تتسع السطور لسرد صفاتهم الحميدة، فهم عائلة عريقة ونسب مشرف، لذلك تجد الكثير من الأشخاص يسعون لمعرفة هذا النسب والتاريخ المشرق لعائلة الحصيني، ونحن في هذا المقال سنتعرف على عائلة الحصيني وش يرجعون، ونعرف نسب عائلة الحصيني.
الحصيني وش يرجعون، اصل عائلة الحصيني نعرض لحضراتكم اليوم على موقع البسيط دوت كوم التفاصيل الكاملة حول الحصيني وش يرجعون الحصيني وش يرجعون، اصل عائلة الحصيني اصل عائلة الحصيني رسخت عائلة الحصيني الكثير مما قامت به ودونت ضمن كتب التاريخ وهذا ما يدلل على ما حققته من انجازات كبيرة، وتحتضن هذه العائلة بعض الشخصيات الكبيرة التي لها تأثير كبير في المملكة العربية السعودية، ومن الجدير بالذكر أن عائلة الحصيني من قبائل الولامين وويتوزعون بين العديد من الدول الخليجية منها الكويت والسعودية، وتحديداً بالقرب من وادي دواسر ومنهم من توجه للعيش في القصيم.
الحصيني وش يرجعون – الملف الملف » منوعات » الحصيني وش يرجعون الحصيني وش يرجعون، عائلة الحصيني الممتدة في المملكة العربية السعودية ودول الخليج ما هو أصلها، وإلى من ترجع عائلة الحصيني، إن تاريخ قبيلة الحصيني السعودية يشرح نسب عائلة الحصيني وقبيلتهم وإمتدادهم في المملكة العربية السعودية، لكي يتعرف كل حصيني وش يرجع والحصيني وش يرجعون, نتعرف على نسبهم و أصلهم من خلال البحث عنهم وماذا يقول النسابون في أصلهم.
تتمتع عائلة الحصيني بتاريخ حافل بالإنجازات الهامة في المملكة منها مساندتهم ووقوفهم بجانب مؤسس المملكة الملك عبد العزيز ال سعود، ولهم أدوار بارزة في غالبية المؤسسات الحكومية. والعديد من أفراد الحصيني يحتلون مناصب عالية ومهمة في دولة السعودية. الحصيني وش يرجعون، تم التعرف على عائلة الحصيني التي تعود أصولهم للشيخ أحمد بن عبد العزيز، كما تعود أيضاً إلي الوهبة وهم فخذٌ من بني طهيــة، منذ عشرات السنين، ومن ثم انتشرت بشكل واسع في المملكة وبعض دول الخليج، وتتمتع تلك العائلة بمكانتها المميزة والعريقة، وبتاريخ ملئ بالإنجازات ومشرف لأبنائها، ويعرف أبناء هذه القبيلة بالوهبة. دمتم بود.
والكثير لا يعلمون عن تلك القبيلة سوى أن أصولها تعود إلى الشيخ أحمد عثمان بن عثمان، ولا يعلمون باقي المعلومات عن أصولها. وأما عن الطريقة التي تم التعرف بها عن أصل تلك العائلة ونسبها القديم، فكانت من خلال كتاب الشيخ عبد الكريم. والذي قام بذكر نسب وأصل عائلة الحصيني القديم في كتابه، وذلك من خلال العودة إلى شجرة العائلة من أصولها. عائلة الحصيني من وين وبعد أن تعرفنا على أصول عائلة الحصيني، وإلى أي قبيلة تنتمي تلك العائلة، فإن الكثير يرغبون في معرفة أين تعيش تلك القبيلة. حيث إنها كانت تعيش في القدم في شبه الجزيرة العربية، وسكنت العديد من المناطق المختلفة بها. حيث إنها سكنت في العديد من المناطق بعد أن انتشرت وتفرعت منها الكثير من الفروع. وبعد مرور فترة من الزمن كبيرة انتقلت العديد من العوائل التابعة للحصيني إلى منطقة أشيقر. وبعدها انتقلوا مرة أخرى، وذلك من أجل العيش في منطقة البرود. ولقد كانت تلك العائلة كبيرة، وكثر ترحالها وانتقالها من مكان إلى آخر بشكل كبير ومتكرر. وأصبحوا لا يُعرف عنهم الأماكن التي يقطنون بها من كثرة انتقالهم بين المناطق والبلدان. وزاد عدد تلك العائلة مع كثرة التنقل، وبالتالي أصبح منهم فروع وعائلات كبيرة، والتي كانت متوزعة على العديد من المناطق التي انتقلوا إليها.
( يسألنا الموقع) إقرأ أيضا: i ……….
شرح حديث: على رسلكما. إنها صفية بنت حيي الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين. أما بعد: متن الحديث: عن صفية بنت حُيي رضي الله عنها قالت: «كان النبي صلى الله عليه وسلم معتكفًا، فأتيته أزوره ليلًا، فحدثته، ثم قمت لأنقلب، فقام معي ليقلبني - وكان مسكنها في دار أسامة بن زيد - فمر رجلان من الأنصار، فلما رأيا رسول الله صلى الله عليه وسلم أسرعا، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: « على رسلكما. إنها صفية !!. إنها صفية بنت حيي » فقالا: سبحان الله يا رسول الله، فقال: « إن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم، وإني خشيت أن يقذف في قلوبكما شرًا، أو قال شيئًا ». وفي رواية: « أنها جاءت تزوره في اعتكافه في المسجد في العشر الأواخر من رمضان، فتحدثت عنده ساعة، ثم قامت تنقلب، فقام النبي صلى الله عليه وسلم معها يقلبها، حتى إذا بلغت باب المسجد عند باب أم سلمة »؛ ثم ذكره بمعناه. الشرح: ومعنا في هذا اليوم الثالث من رمضان الحديث الرابع من أحاديث باب: الاعتكاف في عمدة الأحكام، وهو الذي نختم به إن شاء الله تعالى كتاب الصيام: وهو الحديث الرابع حديث صفية رضي الله تعالى عنها وأرضاها. وموضوع هذا الحديث: حكم زيارة المعتكف، والتحدث معه؟ وفيما يتعلق بغريب الحديث: ورد ذكر: "حُيي" وهو بضم الحاء وهو حُيي بن أخطب زعيم يهود بني النظير، وهذا الرجل من أشد أعداء النبي صلى الله عليه وسلم، وممن ألَّب عليه الناس، والأحزاب، وقُتل مع بني قريظة صبرًا، وهو والد صفية رضي الله تعالى عنها وأرضاها.
هذا فيما يتعلق ببعض غريب الحديث.
وقال النووي: ليس المراد في الحديث بالظن ما يتعلق بالاجتهاد الذي يتعلق بالأحكام أصلاً، بل الاستدلال به لذلك ضعيف أو باطل. قوله: ( وكونوا عباد الله إخوانا): قال القرطبي: المعنى كونوا كإخوان النسب في الشفقة والرحمة والمحبة والمواساة والمعاونة والنصيحة. قال ابن عبد البر: تضمن الحديث تحريم بغض المسلم والإعراض عنه وقطيعته بعد صحبته بغير ذنب شرعي، والحسد له على ما أنعم به عليه، وأن يعامله معاملة الأخ النسيب، وأن لا ينقب عن معايبه، ولا فرق في ذلك بين الحاضر والغائب، وقد يشترك الميت مع الحي في كثير من ذلك. شرح حديث كان النبي -صلى الله عليه وسلم- مُعْتَكِفًا. 7 فالأصل في المسلم العدالة والاستقامة، ما لم يظهر فسقاً وعصياناً أو بدعة في دينه.. ثم إن المحسن الظن بإخوانه، الذي يلتمس لهم المعاذير، ويحملهم على أحسن المحامل يعيش في راحة بال، واطمئنان نفس، والعكس صحيح، فإن المسيء الظن بالناس يعيش في شؤم وتعاسة وإن أظهر خلاف ذلك، إن رأى محسناً أو مسيئاً، فإن كان الأول فربما يرميه بالرياء ونحوه بأدنى تصرف مع يراه منه، أو دون أن يرى منه شيئاً، بل قد يتمنى ويفرح لو وجد منه شيئاً يستشهد به عندما يخالفه أحد الرأي فيمن اتهمه، فان لم تصدق زعمه ذلك أصبحت في نظره أبلهاً لا تفهم، وكأنه يريد أن يكون هذا الصنف معصوماً من الخطأ والزلل مع أن ذلك لا يسلم منه البشر بالطبع.
وقال الإمام أحمد: حدثنا محمد بن جعفر ، حدثنا شعبة ، عن عاصم ، سمعت أبا تميمة يحدث عن رديف رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: عثر بالنبي صلى الله عليه وسلم حماره ، فقلت: تعس الشيطان. فقال النبي صلى الله عليه وسلم: " لا تقل: تعس الشيطان; فإنك إذا قلت: تعس الشيطان ، تعاظم ، وقال: بقوتي صرعته ، وإذا قلت: بسم الله ، تصاغر حتى يصير مثل الذباب ". تفرد به أحمد إسناده جيد قوي ، وفيه دلالة على أن القلب متى ذكر الله تصاغر الشيطان وغلب ، وإن لم يذكر الله تعاظم وغلب. القرآن الكريم - تفسير ابن كثير - تفسير سورة الناس - الآية 2. وقال الإمام أحمد: حدثنا أبو بكر الحنفي ، حدثنا الضحاك بن عثمان ، عن سعيد المقبري ، عن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إن أحدكم إذا كان في المسجد ، جاءه الشيطان فأبس به كما يبس الرجل بدابته ، فإذا سكن له زنقه - أو: ألجمه ". قال أبو هريرة: وأنتم ترون ذلك ، أما المزنوق فتراه مائلا - كذا - لا يذكر الله ، وأما الملجم ففاتح فاه لا يذكر الله عز وجل. تفرد به أحمد.
ومن هنا يظهر خطأ من يتظاهر بمظاهر السوء، ويعتذر بأنه يجرب بذلك على نفسه، وقد عظم البلاء بهذا الصنف والله أعلم. 9 اسأل الله أن يثبتنا على دينه وعلى صراطه المستقيم، وصلى الله عليه وسلم وبارك على نبينا محمد. 1 من مقال لمنى بنت عبد الله القحطاني، بعنوان "سوء الظن". 2 رواه البخاري (3039)، ومسلم (4041). 3 رواه البخاري ((1894)) ومسلم (1365). 4 الاستيعاب في معرفة الأصحاب (2/105). 5 فتح الباري لابن حجر – (ج 6 / ص 326) بتصرف. 6 رواه البخاري (4864). 7 فتح الباري لابن حجر – (ج 17 / ص 231) بتصرف. 8 من مقال لمنى بنت عبد الله القحطاني، بعنوان "سوء الظن" المصدر: جريدة الجزيرة السعودية: العدد:10479 الطبعة الأولى، الخميس 15, ربيع الأول 1422هـ. 9 فتح الباري لابن حجر – (ج 6 / ص 326) بتصرف.