بها مقر الحكومة الإسبانية والعائلة المالكة تحدثنا عنها مطولا في المدونة ويمكنك تصفح قسم السياحة في اسبانيا برشلونة | اجمل مدن اسبانيا برشلونة اكثر مدن اسبانيا شهرة واكثرها زيارة سياحيا ولها من التقاليد الكثير ومايميزها شواطئها الساحرة ومعالمها المتنوعة والكثيرة وفريقها لكرة القدم وفنادقها المميزة وقد نشرا الكثير من التقارير المميزة عن هذه المدينة تصفح قسم السياحة في اسبانيا
برشلونة هي تعد ثاني أشهر مدينة في اسبانيا وهي عاصمة إقليم كتالونيا وهو من أحد أشهر و اجمل مدن اسبانيا السياحيه, حيث إنها تطل على البحر الأبيض المتوسط مباشرة وتوجد بها منطقة سلسلة جبال كويسرولا. يوجد بها هي الأخرى الكثير من المعالم السياحية المباني المعمارية على الطراز القوطي التي تجعلك تشعرك وكأنك قد عدت إلى الوراء إلى العصر الروماني والعصور الوسطى. كما إنها لها شهرة كروية هي الأخرى حيث يقع بها نادي برشلونة الشهير الذي يلعب على ملعب الكامب نو النافورة السحرية ومن أشهر الوجهات السياحية هناك النافورة السحرية التي يرجع تاريخ إنشائها إلى عام 1929 وهي تعد من أهم عوامل الجذب السياحي في برشلونة. منزل باتيو بالإضافة إلى منزل باتيو الذي يعد واحد من أهم المباني القديمة الذي يشعرك وكأنك أمام احد البيوت الموجودة في القصص الخيالية. انه فعلا من البيوت الغريبة جدا بأشكال الشرفات التي تلفت الانتباه من الوهلة الأولى. اشبيليه هي من أجمل العواصم الموجودة في جنوب اسبانيا. تبلغ مساحة هذه المدينة حوالي 140 كيلومتر. أجمل المدن السياحية في أسبانيا - جمال المرأة. أما عن الكثافة السكانية فهي تصل إلى 7 ألف نسمة. ولهذا السبب هي تحتل المركز الرابع من حيث كثافة السكان وذلك بعد مدريد وبرشلونة وفالنسيا.
أرخص 9 وجهات سياحية يمكنك زيارتها في 2019 بأقل تكلفة إشبيلية وهي من أبرز المدن الإسبانية التي سحرت الشرق والغرب حيث تُعد المنطلق الرئيسي لزيارة معالم ومدن إقليم الأندلس في جنوب إسبانيا، وهي تضم العديد من الآثار والمعالم الإسلامية والعربية الشهيرة من أهمها: قصر "ألكازر" وبرج جيرالدا، إضافة إلى الساحات العامة الجميلة والمثالية للتنزه مثل ساحة بلازا دي إسبانيا، والحدائق المبهرة مثل حديقة "ماريا لويزا". ملقا وهي تعد من أبرز المعالم السياحية في جنوب إسبانيا حيث تجمع بين المعالم التاريخية العريقة والشواطئ الخلابة والقرى الساحرة مثل قرى: "قصر بنيرة" و"قمارش" و"أوخين"، كما تشتهر بمنتجعات شاطئ ومنطقة "كوستا ديل سول" الشهيرة في إسبانيا، إضافة إلى العديد من القصور والآثار الخلابة مثل قصر "القصبة"، والعديد من المتاحف المميزة مثل: "متحف بيكاسو"، والمنتزهات والحدائق المائية والأسواق والمطاعم الأنيقة. غرناطة وهي مدينة تغنّى بجمالها العرب والعجم، وما زالت إلى اليوم تستقطب الكثير من الباحثين عن الجمال الأبدي والكمال، وتضم غرناطة العديد من المعالم السياحية الشهيرة مثل "قصر الحمراء" الذي يوصف بأنه من عجائب الفنّ والعمارة والجمال في العالم، بالإضافة إلى غناها بالمتاحف والقلاع والحصون، والمنتزهات ومراكز التسوق الحديثة، والعديد من القرى الريفية الخلابة.
﴿ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن﴾: الواو حرف عطف، و﴿لا﴾ ناهية، و﴿يضربن﴾ فعل مضارع مبني على السكون لاتصاله بنون النسوة في محل جزم بلا الناهية، ونون النسوة فاعل، وجملة ﴿لا يضربن﴾ معطوفة على جملة ﴿يغضضن﴾ إذا كان الفعل ﴿يغضضن﴾ مجزوما بلام أمر مقدَّرة أو كان واقعا موقع الأمر بمعنى اغضضْن، ومعطوفة على مقول القول المقدر ﴿اغضضْن﴾ إذا كان الفعل ﴿يغضضن﴾ جوابا للأمر ﴿قل﴾. و﴿بأرجلهن﴾ جار ومجرور متعلقان بـ﴿يضربن﴾، و﴿ليعلم﴾ اللام للتعليل، و﴿يعلم﴾ فعل مضارع منصوب بأن مضمرة بعد لام التعليل، وهو مبني لما لم يُسَمَّ فاعله، والمصدر المؤول من ﴿أن﴾ المضمرة والفعلِ مجرورٌ بلام التعليل، واللام ومجرورها متعلقان بـ﴿يضربن﴾، و﴿ما﴾ اسم موصول في محل رفع نائب فاعل، و﴿يخفين﴾ فعل مضارع مبني على السكون لاتصاله بنون النسوة، ونون النسوة فاعل، وجملة ﴿يخفين﴾ صلة الموصول لا محل لها من الإعراب، والعائد على ﴿ما﴾ محذوف والتقدير: ليعلم ما يخفينه، و﴿من زينتهن﴾ جار ومجرور متعلقان بمحذوف حال من العائد المحذوف الذي هو مفعول يخفين. ﴿وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون لعلكم تفلحون﴾: الواو استئنافية، أو الواو عاطفة على جملة ﴿قل للمؤمنين﴾، و﴿توبوا﴾ فعل أمر مبني على حذف النون، وواو الجماعة فاعل، و﴿إلى الله﴾ إلى حرف جر، ولفظ الجلالة اسم مجرور بإلى، والجار والمجرور متعلقان بـ﴿توبوا﴾، و﴿جميعًا﴾ حال، و﴿أيها﴾ أيُّ: منادى مبني على الضم في محل نصب، و﴿ها﴾ للتنبيه، وأداة النداء محذوفة، و﴿المؤمنون﴾ صفة لـ﴿أي﴾، و﴿لعلكم﴾ لعل: حرف ناسخ، وضمير المخاطبين في محل نصب اسم لعل، وجملة ﴿تفلحون﴾ في محل رفع خبر لعل، وجملة ﴿لعلكم تفلحون﴾ مستأنفة أو تعليلية لا محل لها من الإعراب.
وقوله: ( وتوبوا إلى الله جميعا أيها المؤمنون) يقول تعالى ذكره: وارجعوا أيها المؤمنون إلى طاعة الله فيما أمركم ونهاكم من غض البصر ، وحفظ الفرج ، وترك دخول بيوت غير بيوتكم ، من غير استئذان ولا تسليم ، وغير ذلك من أمره ونهيه; ( لعلكم تفلحون) يقول: لتفلحوا وتدركوا طلباتكم لديه ، إذا أنتم أطعتموه فيما أمركم ونهاكم.
وَرَوَى التِّرْمِذِيّ أَيْضًا مِنْ حَدِيث مُوسَى بْن عُبَيْدَة عَنْ أَيُّوب بْن خَالِد عَنْ مَيْمُونَة بِنْت سَعْد أَنَّ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " الرَّافِلَة فِي الزِّينَة فِي غَيْر أَهْلهَا كَمَثَلِ ظُلْمَة يَوْم الْقِيَامَة لَا نُور لَهَا " وَمِنْ ذَلِكَ أَيْضًا أَنَّهُنَّ يُنْهَيْنَ عَنْ الْمَشْي فِي وَسَط الطَّرِيق لِمَا فِيهِ مِنْ التَّبَرُّج.
و﴿زينتهن﴾ مفعول به، و﴿إلا﴾ أداة حصر، و﴿ما﴾ اسم موصول بدل من زينتهن، وجملة ﴿ظهر منها﴾ صلة ﴿ما﴾ لا محل لها من الإعراب. ﴿وليضربن بخمرهن على جيوبهن﴾: الواو عاطفة، و﴿ليضربن﴾ اللام لام الأمر، ويضربن: فعل مضارع مبني على السكون لاتصاله بنون النسوة في محل جزم بلام الأمر، ونون النسوة فاعل، وجملة ﴿ليضربن﴾ معطوفة على جملة ﴿يغضضن﴾ إذا كان الفعل ﴿يغضضن﴾ مجزوما بلام أمر مقدَّرة أو كان واقعا موقع الأمر بمعنى اغضضْن، ومعطوفة على مقول القول المقدر ﴿اغضضْن﴾ إذا كان الفعل ﴿يغضضن﴾ جوابا للأمر ﴿قُل﴾. تفسيرقوله تعالى :( ولا يضربن بأرجلهن ) الاية .النور ,اية 31 - مدونة لاكي. و﴿بخمرهن﴾ جار ومجرور متعلقان بـ﴿يضربن﴾، و﴿على جيوبهن﴾ جار ومجرور متعلقان بـ﴿يضربن﴾. ﴿ولا يبدين زينتهن إلا لبعولتهن﴾: الواو عاطفة، و﴿لا يبدين﴾ إعرابها مثل إعراب ﴿لا يبدين﴾ السابقة في هذه الآية، و﴿زينتهن﴾ مفعول به، و﴿إلا﴾ أداة حصر، و﴿لبعولتهن﴾ جار ومجرور متعلقان بـ﴿يبدين﴾. ﴿أو آبائهن أو آباء بعولتهن أو أبنائهن أو أبناء بعولتهن أو إخوانهن أو بني إخوانهن أو بني أخواتهن أو نسائهن أو ما ملكت أيمانهن﴾: معطوفات على ﴿بعولتهن﴾. ﴿أو التابعين غير أولي الإربة من الرجال أو الطفل الذين لم يظهروا على عورات النساء﴾: ﴿أو التابعين﴾ عطف على ﴿بعولتهن﴾ أيضًا، و﴿غير﴾ صفة للتابعين، و﴿أولي﴾ مضاف إليه، و﴿الإربة﴾ مضاف إليه، و﴿من الرجال﴾ جار ومجرور متعلقان بمحذوف حال، و﴿أو الطفل﴾ عطف أيضًا، وهو بمعنى الأطفال، فـ﴿أل﴾ جنسية، و﴿الذين﴾ صفة، وجملة ﴿لم يظهروا﴾ صلة الذين لا محل لها من الإعراب، و﴿على عورات النساء﴾ الجار والمجرور متعلقان بـ﴿يظهروا﴾، والنساء مضاف إليه.
وماا جاء في تفسير " وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ"، أي: ليلقين بمقانعهن. ( على جيوبهن) وصدورهن ليسترن بذلك شعورهن وصدورهن وأعناقهن وأقراطهن. وقال ابن عاشور في تفسيره: والخمار: ثوب تضعه المرأة على رأسها لستر شعرها وجيدها وأذنيها ، وكان النساء ربما يسدلن الخمار إلى ظهورهن كما تفعل نساء الأنباط فيبقى العنق والنحر والأذنان غير مستورة فلذلك أمرن بقوله تعالى: وليضربن بخمرهن على جيوبهن والضرب: تمكين الوضع. وَلا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ – وَمِـيْـضٌ. والباء في قوله ( بخمرهن) لتأكيد اللصوق مبالغة في إحكام وضع الخمار على الجيب زيادة على المبالغة المستفادة من فعل ( يضربن). والجيوب: جمع جيب بفتح الجيم وهو طوق القميص مما يلي الرقبة. والمعنى: وليضعن خمرهن على جيوب الأقمصة بحيث لا يبقى بين منتهى الخمار ومبدأ الجيب ما يظهر منه الجيد. سبب نزول هذه الآية ما ذكره مقاتل بن حيان قال: بلغنا - والله أعلم - أن جابر بن عبد الله الأنصاري حدث: أن " أسماء بنت مرشدة " كانت في محل لها في بني حارثة ، فجعل النساء يدخلن عليها غير متأزرات فيبدو ما في أرجلهن من الخلاخل ، وتبدو صدورهن وذوائبهن ، فقالت أسماء: ما أقبح هذا. فأنزل الله: "وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن".