تنطلق مساء اليوم الجمعة الموافق 10 ديسمبر من عام 2021 ميلادي, موعد مباراة الهلال و الفيحاء و ذلك ضمن مباريات و منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري السعودي من ضمن الموسم الجديد من عام 2022 ميلادي, و يذكر أن المباراة سوف تكون على ملعب و استاد الملك فهد الدولي الذي يقع في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية. موعد و توقيت مباراة الهلال و الفيحاء: و من الجدير بالذكر أن فريق و نادي يحتل نادي الهلال السعودي المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 20 نقطة و بفارق 6 نقاط عن فريق و منتخب الاتحاد المتصدر و ذلك بعد التعادل مع فريق و منتخب أبها بهدف لكل فريق. و يشار إلى أن فريق الهلال قد فاز بنهائي دوري أبطال آسيا 2021 ميلادي على حساب بوهانج ستيلرز، لينفرد بذلك بلقب الهداف التاريخي للبطولة الآسيوية برصيد 4 ألقاب. حيث سوف تنطلق صافرة حكم البداية في تمام الساعة: 5:40 مساءاً بتوقيت السعودية. 4:40 مساءاً بتوقيت مصر. 5:40 مساءاً بتوقيت فلسطين. 5:40 مساءاً بتوقيت الأردن. 5:40 مساءاً بتوقيت سوريا. 5:40 مساءاً بتوقيت لبنان. 5:40 مساءاً بتوقيت العراق. 4:40 مساءاً بتوقيت السودان. 5:40 مساءاً بتوقيت اليمن.
كشفت تقارير صحفية اليوم الاثنين عن موعد مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، ونظيره الفيحاء. وكان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، حقق الفوز على نظيره الشباب، بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات دور نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين. بينما حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيحاء، الفوز أمام نظيره اتحاد جدة، بهدف دون رد، ضمن منافسات دور نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين. وتقرر إقامة مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بين فريقي الهلال والحزم يوم 18 مايو المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة". وسيواجه فريق الهلال نظيره اتحاد جدة يوم 14 مايو على ملعب الجوهرة المشعة. ويتصدر فريق اتحاد جدة صدارة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 60 نقطة من 25 مباراة، بينما يتواجد الهلال في الوصافة برصيد 49 نقطة من 23 مباراة.
القنوات الناقلة: سيتم نقل أحداث مباراة الهلال ضد الشباب في كأس الملك عبر قناة ssc sport الناقل الحصرى لجميع البطولات السعودية، والتى اسندت مهمه التعليق الصوتى على اللقاء الى المعلق الرياضي جعفر الصليح. ملعب المباراة: ويستعد استاد الأمير فيصل بن فهد "الملز" بمدينة الرياض السعودية لاستضافة مواجهة الديربي بين الهلال والشباب في بطولة الكأس. اقرأ ايضا: رئيس برشلونة يكشف تطورات جديدة في تمديد عقد ديمبلي
شاهد أيضا: قناة سبورت 360عربية على يوتيوب
وأرى أن على من يتعامل مع المسحور ضرورة التفهُّم والعفو والصفح، وإن كان الله - سبحانه وتعالى - هو من يُحوِّل المحنة إلى منحة؛ ليظهر أثر نعمته جليًّا واضحًا، فلله الحمد دائمًا وأبدًا. ومن جهة أخرى، لا داعي للاستهزاء أو السخرية من ضعف المبتلى بالسحر، فمن يدري فقد يبتلى هؤلاء بنفس الضرر ليغدو بلاءً لهم؛ لأنه في يوم من الأيام بدر منهم سلوك التعالي والتكبر والضحك على المبتلى بالسحر، وهذا خلُق غير محمود مصداقًا لقوله تعالى: ﴿ إِنَّ الَّذِينَ أَجْرَمُوا كَانُوا مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا يَضْحَكُونَ * وَإِذَا مَرُّوا بِهِمْ يَتَغَامَزُونَ * وَإِذَا انْقَلَبُوا إِلَى أَهْلِهِمُ انْقَلَبُوا فَكِهِينَ ﴾ [المطففين: 29 - 31]. هل المسحور يدخل الجنة بدون. هنيئًا للمبتلَين، هنيئًا للصابرين، هنيئًا للمُحتسبين، مع كل هذا هنيئًا للعائدين إلى الله وقت الابتلاء، ثم هنيئًا للمُنتصرين بفرج من الله ويسْر كبيرَين، فالله فوق كل شيء ويعلم خائنة الأعيُن وما تُكنه الصدور، فلا داعي للقلق أو الحزن على ماضٍ ولَّى، فيكفي أنه أصبح ماضيًا، ومباركًا للمُبتلَين بغدٍ مُشرِق بالأمل والتفاؤل. فلكلِّ مبتلى ولكل مبتلاة بالسحر مع جموع المبتلَين: طوبى لكم، والله هو الناصر.
وأما الأحمق فيقول: رب قد جاء الإسلام والصبيان يحذفونني بالبعر. وأما الهرم فيقول: رب لقد جاء الإسلام وما أعقل. وأما الذي مات في الفترة فيقول: رب ما أتاني لك رسول. فيأخذ مواثيقهم ليطيعنه ، فيرسل إليهم رسولا أن ادخلوا النار. قال فوالذي نفسي بيده لو دخلوها كانت عليهم بردا وسلاما. والحديث صححه الألباني في "السلسة الصحيحة" برقم (1434). قال الحافظ ابن حجر في "الفتح" (3/ 246): "وقد صحت مسألة الامتحان في حق المجنون ومن مات في الفترة من طرق صحيحة. وحكى البيهقي في كتاب الاعتقاد أنه المذهب الصحيح. وتُعقّب بأن الآخرة ليست دار تكليف فلا عمل فيها ولا ابتلاء. وأجيب بأن ذلك بعد أن يقع الاستقرار في الجنة أو النار، وأما في عرصات القيامة فلا مانع من ذلك، وقد قال تعالى: يوم يكشف عن ساق ويدعون إلى السجود فلا يستطيعون. هل يؤاخذ المسحور على أفعاله يوم القيامه - YouTube. وفي الصحيحين أن الناس يؤمرون بالسجود فيصير ظهر المنافق طبقا فلا يستطيع أن يسجد" انتهى. وسئل الشيخ ابن عثيمين رحمه الله: " هل يحاسب المولود المتخلف عقلياً؟ وهل تعتبر ولادة طفل متخلف عقلياً عقوبة لوالديه؟ فأجاب بقوله: المولود المتخلف عقلياً: حكمه حكم المجنون ، ليس عليه تكليف، ولا يحاسب يوم القيامة.
وفى قوله صلى الله عليه و سلم -وهو يعلم- إشارة إلى الرد على من قال من غلاة المرجئة: إن مظهر الشهادتين يدخل الجنة وان لم يعتقد ذلك بقلبه، وقد قيد ذلك فى حديث آخر بقوله صلى الله عليه و سلم غير شاك فيهما وهذا يؤكد ما قلناه. قال القاضي وقد يحتج به أيضا من يرى أن مجرد معرفة القلب نافعة دون النطق بالشهادتين لاقتصاره على العلم، ومذهب أهل السنة أن المعرفة مرتبطة بالشهادتين لا تنفع إحداهما ولا تنجى من النار دون الأخرى الا لمن لم يقدر على الشهادتين لآفة بلسانه أو لم تمهله المدة ليقولها بل اخترمته المنية ،ولا حجة لمخالف الجماعة بهذا اللفظ اذ قد ورد مفسرا فى الحديث الآخر من قال لا اله الا الله ،ومن شهد أن لا اله الا الله وأنى رسول الل.
أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (وَإِنْ كَانَ أَحَدُهُمْ – يعني الصالحين - لَيَفْرَحُ بِالْبَلَاءِ كَمَا يَفْرَحُ أَحَدُكُمْ بِالرَّخَاءِ) رواه ابن ماجه (4024)، وصححه الألباني في " السلسلة الصحيحة " (144). وقال صلى الله عليه وسلم: (إِنَّ الْعَبْدَ إِذَا سَبَقَتْ لَهُ مِنْ اللَّهِ مَنْزِلَةٌ - لَمْ يَبْلُغْهَا بِعَمَلِهِ - ابْتَلَاهُ اللَّهُ فِي جَسَدِهِ أَوْ فِي مَالِهِ أَوْ فِي وَلَدِهِ ، ثُمَّ صَبَّرَهُ عَلَى ذَلِكَ حَتَّى يُبْلِغَهُ الْمَنْزِلَةَ الَّتِي سَبَقَتْ لَهُ مِنْ اللَّهِ تَعَالَى) رواه أبو داود (3090) صححه الألباني في "سنن أبي داود". وقال وهب بن منبه رحمه الله: "إن من قبلكم كان إذا أصاب أحدهم بلاء عَدَّه رخاء ، وإذا أصابه رخاء عَدَّه بلاء" انتهى. "سير أعلام النبلاء" (4/327). وقال سفيان الثوري رحمه الله: "ليس بفقيه من لم يعدّ البلاء نعمة والرخاء مصيبة" انتهى. "حلية الأولياء" (7/55). هل المسحور يدخل الجنة مباشر. وقال ابن القيم رحمه الله: "الآلام والأمراض والمشاقّ من أعظم النعم ، إذ هي أسباب النعم..... فأعظم اللذّات ثمرات الآلام ونتائجها" انتهى. "شفاء العليل" (525). والحاصل: أن الثواب الذي يناله المبتلى بالإعاقة ، والأجر الذي وعده الله إياه ، يرجى له أن يكون سبباً في دخوله الجنة ، لا سيما وقد كفرت عنه خطاياه بسبب تقلبه في آلام البلاء ، ولكننا لم نقف على حديث خاص يدل على أن المبتلى في الدنيا يدخل الجنة بغير حساب ولا عذاب.
هل يؤاخذ المسحور على أفعاله يوم القيامه - YouTube