من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به الاجابة هى: أجمع أهل العلم على أن الفاعل والمفعول به في اللواط يستحق العقاب وَعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا: أَنَّ النَّبِيَّ قَالَ: مَنْ وَجَدْتُمُوهُ يَعْمَلُ عَمَلَ قَوْمِ لُوطٍ فَاقْتُلُوا الْفَاعِلَ وَالْمَفْعُولَ بِهِ، وَمَنْ وَجَدْتُمُوهُ وَقَعَ عَلَى بَهِيمَةٍ فَاقْتُلُوهُ وَاقْتُلُوا الْبَهِيمَةَ. إنَّ مِن أعْظَمِ الفواحشِ وأخْطَرِها عمَلَ قَومِ لُوطٍ؛ وهو إتيانُ الرَّجُلِ الرَّجُلَ؛ لِمَا في ذلك مِن عَكْسٍ للفِطرةِ السَّليمةِ، وتَعَدٍّ على حُدودِ اللهِ تعالى. وفي هذا الحَديثِ يقولُ النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: "اقتُلوا الفاعلَ والمفعولَ به"، أي: يُقتَلُ الرَّجلانِ اللَّذانِ فعَلَا اللِّوَاطَ حدًّا. الحكمة من قتل المفعول به في اللواط - الإسلام سؤال وجواب. ومِن مَضارِّ اللِّواطِ الجِنايةُ على الفِطرةِ البشريَّةِ السَّليمةِ، وأنَّه مَفسَدةٌ للشبابِ بالإسرافِ في الشَّهوةِ؛ لأنَّه يُنالُ بسُهولةٍ، وإذلالُ الرِّجالِ، وقِلَّةُ النَّسْلِ بانتشارِ هذه الفاحشةِ، وإفسادُ الحياةِ الزَّوجيةِ، وتَفكُّكُ العائلاتِ والأُسَرِ، وغَرْسُ العَداوةِ والبغضاءِ. "والَّذي يأْتي البَهيمةَ"، أي: إنَّ عُقوبةَ مَن جامَعَ البَهيمةَ القَتلُ، وقِيل: إنْ كان الفاعِلُ مُحصَنًا فحَدُّه القَتلُ، وإنْ كان غيرَ مُحْصَنٍ فحَدُّه الجَلْدُ؛ حُكمُه كحُكمِ الزَّاني، وقِيل: يُقتَلُ إنْ عمِلَ ذلك مع العِلْمِ بالنَّهْيِ، والـمُرادُ بالبَهيمةِ كُلُّ حيوانٍ يُؤْكَلُ لَحْمُه، وقيل: الدَّوابُّ بأنواعِها.
02-03-2017, 03:52 PM المشاركه # 5 تقصد اتباع شيوخ السلطة وفتاوى الحيض والنفاس والفضائيات لا التفت لهم ولا اعيرهم من وقتي دقيقة 02-03-2017, 03:57 PM المشاركه # 6 تاريخ التسجيل: Jul 2005 المشاركات: 11, 431 [/center] من تقصد بشيوخ السلطه.. ؟! [/FONT] 02-03-2017, 04:04 PM المشاركه # 7 المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سهم الليل السلطة الخيار والطماطم والمحشي ياسهم الليل يامن تحذف مواضيع من يعارض فكرك رد بمعرفك الأساسي ليس الرديف ياسهم 02-03-2017, 04:10 PM المشاركه # 8 لو شخص كتب يدعوا للانحلال والفسق والفجور لما وجدت من يهاجمه لكن تكتب عن اللوطيين والسحاقيات واخس خلق لله من الفجرة الفسقة لهوجمت من الكثيرين في زمن الغربة وآخرالزمان 02-03-2017, 04:17 PM المشاركه # 9 عضو هوامير المؤسس تاريخ التسجيل: May 2005 المشاركات: 5, 859 تتهم الرجل بدينه!
ينظر "تهذيب التهذيب" (1/137-138) والطريق الأخرى: يرويها عباد بن منصور عن عكرمة عن ابن عباس: أخرجه الحاكم (8050) -وعنه البيهقي (16811)- من طريق عبد الوهاب بن عطاء أنبأ عباد بن منصور عن عكرمة عن بن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال في الذي يأتي البهيمة:"اقتلوا الفاعل والمفعول به"، وسكت عنه الذهبي. وأخرجه ابن عدي (4/339) -وعنه البيهقي (16797)- من طريق عبد الله بن بكر السهمي، عن عباد بن منصور، عن عكرمة، عن ابن عباس في الذي يعمل عمل قوم لوط وفي الذي يؤتى في نفسه وفي الذي يقع على ذات محرم وفي الذي يأتي البهيمة قال:"يقتل". قال ابن عدي: "لا أرى هذه اللفظة [يعني "وفي الذي يؤتى في نفسه"] في حديث عكرمة إلا من رواية عباد بن منصور عنه ". من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به صفحه. نقدها: عباد بن منصور موصوف بالتدليس ، و قد عنعن. قال أبو داود:" يخافون أن يكون عباد سمعه من إبراهيم". وقال الحافظ ابن حجر:"يقال إن أحاديث عباد بن منصور عن عكرمة إنما سمعها من إبراهيم بن أبي يحيى عن داود عن عكرمة، فكان يدلسها بإسقاط رجلين". "التلخيص الحبير"(4/55) و ممن قال بذلك: أبوحاتم الرازي كما في "الجرح والتعديل"(6/86) ، وكذا ابن حبان في كتاب "المجروحين" (2/166)، وأشار إليه البخاري في "التاريخ"(6/40) وعليه = فهذه الطريق هي الطريق السابقة عينها، وهي واهية كما سمعت... فلا يلتفت إليها... ولا يصح اعتبارها شاهدا -كما فعل الحاكم-.
محتويات: 1. مامعنى شر البلية مايضحك؟ 2. قصة تروي أصل مثال شر البلية مايضحك: 3. قصة العطلة الرومانية التي تروي مثال شر البلية ما يضحك: 4. أبيات من قصيدة شيلدهارلود للشاعر جورج غوردن: 5. مفاهيم مغلوطة عن عبارة شر البلية ما يضحك: 1. مامعنى شر البلية مايضحك؟ شر البلية ما يضحك هو مثال يستعمل كثيرا في مجتمعنا العربي وفي باقي دول العالم، وغالبا ما قد تكون سمعته أو ستعمله أحد أصدقائك، ومعناه عند وقوع مصيبة أو كارثة في غير وقتها، فيتفاجئ صاحبها، ومن المفروض في تلك اللحضة أنه سيحزن، لكن يضحك ويتعجب رغم الحزن الذي يعتريه. لهذا يقال شر البلية مايضحك، وتوجد قصص كثيرة على أصل هذا المثال سنذكر منها القريب للحقيقة. 2.
رومان أبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي الإنكليزي لندن: بات الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش هدفا محتملا لعقوبات من المملكة المتحدة، إذا استمرت التوترات مع موسكو بشأن أوكرانيا في التصاعد، فيما لا تستبعد وزارة الخارجية اتخاذ خطوة كهذه، حسبما ذكرت وكالة بلومبيرغ للأنباء اليوم الأربعاء. وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ذكر بشكل خاطئ أنه تم توقيع عقوبات بالفعل ضد أبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي الإنكليزي خلال تصريحات أدلى بها للبرلمان أمس الثلاثاء. وبينما صوب المتحدث باسم جونسون الخطأ لاحقا، تم توجيه سؤال لوزيرة الخارجية ليز تروس بصدد المسألة خلال مقابلات تلفزيونية صباح اليوم،وكررت عدم استبعادها اتخاذ إجراءات ضد أبراموفيتش. ونقلت إذاعة "إل بي سي" عن تروس قولها: "على قائمتنا المزيد من الأفراد الذين نستعد لفرض عقوبات عليهم". ونقلت قناة "سكاي نيوز" عنها رفضها ثلاث مرات لنفي احتمال توقيع عقوبات ضد أبراموفيتش في المستقبل. وأضافت: "يمكن للمشاهدين أن يطمئنوا أن لدينا المزيد من الأفراد الذين نستهدفهم في حال تعرض أوكرانيا لغزو شامل". كان الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة قد اعلنا عن فرض عقوبات على روسيا بسبب اعترافها بجمهوريتي لوهانسك ودونيتسك شرق اوكرانيا ، وحذرا من فرض عقوبات أشد حال غزت موسكو أوكرانيا.
وفقاً لطلب عادل من الرئيس المصري السيسي، اجتمع 21 مندوباً من الجامعة العربية، بدون سوريا، لبحث الحرب بين روسيا وأوكرانيا. الحقيقة أن الجامعة العربية تبدو عديمة الوزن والأهمية إزاء الأزمة العالمية. كل من الدول متعلقة، بهذا القدر أو ذاك سواء بالروس أم بالأمريكيين، بصفقات التسلح، وبأوكرانيا لتوريد القمح والدقيق. وكل دولة منها غير معنية بتحطيم الأواني مع بوتين. مصر تدعو لحل دبلوماسي، فيما يقارن بن سلمان السعودي ويقترح "أي مكان لمؤتمر قمة يفكر به الزعيمان في مملكته". لا يوجد شجب عالمي، ولا صور قاسية للاجئين. ينبغي لمن يقترحون خدمات الوساطة أن يضاف جار قريب لبوتين، الرئيس التركي اردوغان. وقد نجح هذا عنده؛ الخميس المقبل ستستقبل أنطاليا وزيرَي خارجية روسيا وأوكرانيا في لقاء أول. قبل الربيع العربي، خرج كثيرون من هذه الدول إلى أوكرانيا للعمل. تزوج بعضهم من نساء محليات، وآخرون جلبوا عائلاتهم من لبنان، ومصر، والسعودية، والجزائر، والمغرب. والآن يهربون إلى الحدود، ولكن بخلاف مندوبي وزارة الخارجية، لا ينتظرهم أي مندوب من دولهم يساعدوهم على الحدود. ومع أن بوتين وعد بألا يفتح النار على اللاجئين العرب، لكن الحقائق على الأرض تشهد أنه وعد ليس سهلاً الإيفاء به.