الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد: تخريج حديث: (لَا تَكْرَهُوا الْبَنَاتِ، فَإِنَّهُنَّ الْـمُؤْنِسَاتُ الْغَالِيَات). أخرجه أحمد (17373), والطبراني (17/310)، وابن أبي الدنيا في "النفقة على العيال" (98) وأبو نعيم في "معرفة الصحابة" (5392) من طرق عن قُتَيْبَةَ بن سعيد، حَدَّثَنَا ابْنُ لَهِيعَةَ، عَنْ أَبِي عُشَّانَةَ وهو حَي بن يُؤْمِن، عَنْ عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (لَا تَكْرَهُوا الْبَنَاتِ، فَإِنَّهُنَّ الْـمُؤْنِسَاتُ الْغَالِيَات). لا تكرهوا البنات فإنهن المؤنسات الغاليات. وهذا إسناد رجاله ثقات إلا ابن لهيعة وهو عبد الله فهو ضعيف، إلا أن رواية قتيبة بن سعيد عنه أقوى من غيرها. انظر سير أعلام النبلاء للذهبي (8/16-17). * وله شاهد مرسل، أخرجه البيهقي في "شعب الإيمان" (8328) فقال أَخْبَرَنَا أَبُو زَكَرِيَّا بْنُ أَبِي إِسْحَاقَ، أخبرنا أَبُو عَبْدِ اللهِ بْنُ يَعْقُوبَ، أخبرنا مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الْوَهَّابِ، أخبرنا جَعْفَرُ بْنُ عَوْنٍ، أخبرنا عَبْدُ اللهِ بْنُ سَعِيدِ بْنِ أَبِي هِنْدٍ، عَنِ أَبِيهِ، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: (لَا تَكْرَهُوا الْبَنَاتَ، فَإِنَّهُنَّ الْـمُؤْنِسَاتُ الْـمُجَمِّلَات).
الراوي: أبو الدرداء | المحدث: السيوطي | المصدر: الجامع الصغير الصفحة أو الرقم: 2213 خلاصة حكم المحدث: صحيح 146 استرشدوا العاقلَ ترْشُدوا ، و لا تعصوه فتندَموا الصفحة أو الرقم: 969 | خلاصة حكم المحدث: ضعيف استرشدوا العاقلَ ترْشُدوا ، و لا تعصوه فتندَموا. لا تكرهوا البنات فانهن المؤنسات. الراوي: أبو هريرة | المحدث: السيوطي | المصدر: الجامع الصغير الصفحة أو الرقم: 969 خلاصة حكم المحدث: ضعيف 147 لا تجوزُ شهادةُ بَدَوِيٍّ على صاحبِ قريةٍ الصفحة أو الرقم: 9733 | خلاصة حكم المحدث: صحيح لا تجوزُ شهادةُ بَدَوِيٍّ على صاحبِ قريةٍ. الراوي: أبو هريرة | المحدث: السيوطي | المصدر: الجامع الصغير الصفحة أو الرقم: 9733 خلاصة حكم المحدث: صحيح 148 لا شُفْعَةَ إلَّا في دارٍ أوْ عَقارٍ الراوي: أبو هريرة | المحدث: السيوطي | المصدر: الجامع الصغير الصفحة أو الرقم: 9871 | خلاصة حكم المحدث: ضعيف لا شُفْعَةَ إلَّا في دارٍ أوْ عَقارٍ. الراوي: أبو هريرة | المحدث: السيوطي | المصدر: الجامع الصغير الصفحة أو الرقم: 9871 خلاصة حكم المحدث: ضعيف الدعاءُ لا يُرَدُّ بين الأذانِ و الإقامةِ. الراوي: أنس بن مالك | المحدث: السيوطي | المصدر: الجامع الصغير الصفحة أو الرقم: 4243 خلاصة حكم المحدث: صحيح التخريج: أخرجه أبو داود (521)، والترمذي (212)، والنسائي (9812) باختلاف يسير 150 كانَ لا يعودُ مريضًا إلا بعدَ ثلاثٍ الصفحة أو الرقم: 6886 | خلاصة حكم المحدث: ضعيف كانَ لا يعودُ مريضًا إلا بعدَ ثلاثٍ.
فالحرمان العاطفي والعنصرية التي قد يظهرها الآباء تجاه الولد والبنت يجعلها متخبطة لا تعي ما الذي تريده ويشعرها بالرفض. مما يجعل حياتها أثناء التنشئة وبعد الكبر جحيم قد لا تستطيع التخلص منه ولا تستطيع العيش بشكلاً سليم وسوي مهما كان عمرها. لذا علينا بالتوازن ؛ فالتوازن في كل شيئ يزينه، فلا يكون العطاء مجرد عاطفة بلا وعي أو توجيه أو ارشاد. ولا يكون التوجيه بالشدة والقسوة، فالنعتدل ونربيهن بالمعروف والعدل. لا تكرهوا البنات ؛ فإنهن المؤنسات الغاليات..! - شبكة شعاع الدعوية للتعليم عن بعد. فبالتوازن الآباء والأمهات في تربية بناتهم بما يناسب الاخلاقيات والقيم الحميدة التي قام عليها ديننا الحنيف وسنة الحبيب محمداً صل الله عليه وسلم. عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: مَنْ كَانَ لَهُ ثَلاثُ بَنَاتٍ فَصَبَرَ عَلَى لأْوَائِهِنَّ وَضَرَّائِهِنَّ وَسَرَّائِهِنَّ أَدْخَلَهُ اللَّهُ الْجَنَّةَ بِفَضْلِ رَحْمَتِهِ إِيَّاهُنَّ فَقَالَ رَجُلٌ أَوْ ثِنْتَانِ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ أَوْ ثِنْتَانِ فَقَالَ رَجُلٌ أَوْ وَاحِدَةٌ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ أَوْ وَاحِدَةٌ. وهذا من فضل الإسلام ورحمته بالمسلمين ونساء وفتيات المسلمين. يعتدل ميزان العدل في تربية الفتيات ولايستطيع احد استغلالهن.
أديبة سورية تعيش في ألمانيا وتؤمن بأن الغربة حين تألفك تَهبكَ الكثير أديبة سورية دارين زكريا غلاف ديوان «وسواس» -... وغلاف «حَيرة مطر» ديوان «كان القمر طفلاً» - مجاز البيانو فراشة سورية تطوف وتتنقل بين دول عدة، فقد وُلدت في ليبيا، وعاشت لفترة في الإمارات، قبل أن تستقر بها الحال في ألمانيا. ورغم الغربة وبُعد المكان، فإن أصداء كتاباتها الإبداعية المتنوعة بين الشعر والقصة تصل إلى قلب الوطن العربي.
اصعب قصيده للمتنبي | اصعب ابيات اللغه العربيه للمتنبي | اقل انل أقطع احمل عل سل اعد - YouTube
* في ديوان "وسواس" أيضاً تقولين: (أنا مشعة/ آكل جمر الغربة فأضيء)، كيف تمكنت من هزيمة مشاعر الغربة المؤلمة منذ هجرتك إلى ألمانيا؟ - كما أسلفتُ كانت الغربة سريري الأول، وأظن أني طبتُ لها أو طابت لي، حيث إنني عشت فترة من حياتي أيضا في الإمارات. قد لا تعترف بكَ غربتك في البداية، لكنها حين تألفك تَهبكَ الكثير إن توافقتَ معها، حقيقة في بداية وجودي بمنطقتي الجميلة على الحدود السويسرية- الألمانية تملكني قلق المكان، إلا أن سكان هذه المنطقة رغم أنهم مزيج من دولتين، يهبونكَ السكينة وطيب المعشر. بالتأكيد لن تشعر بأنك وسط أهلك، إلا أنك تستمد منهم معنى الثبات بشكل أو بآخر، كما أن الطبيعة هنا أثرت في بشكل إيجابي، فنهر الراين من أمامي والغابة من ورائي... إن صح لي التحريف في مقولة طارق بن زياد. بالتأكيد عندي حنين دائم لسورية والأهل، إلا أن الإنسان لا يمكنه الحصول على كل شيء، وسأنهي بمقطع الومضة (لا بلادَ لنا، نحنُ الوطنُ والمنفى). أصعب قصيدة للمتنبي - YouTube. * أيهما يشغل بالك أكثر: اللغة أم تقنية الكتابة؟ أم ثمة عامل آخر؟ - أعتقد أنه إذا كنت حريصا على تميز إنتاجك، فعليك بالاهتمام باللغة وتقنية الكتابة، على حد سواء، إلا أنني أؤمن أكثر بتوصيل إحساس الكاتب إلى القارئ بالدرجة الأولى، تحريك مشاعره لربما أو مخاطبة، ولربما التكلم بلسانه أحيانا.