وتجري في شارع العطايف هذه الأيام كثير من الصفقات التجارية التي تقدر قيمتها السوقية بعشرات الملايين من الريالات، أطرافها تجار قدماء مستوطنون في الشارع وكونوا علاقات عمل مع الطرف الآخر، الذي يمثله صغار التجار أو المستثمرون الجدد الذي يلجأون إلى سوق الجملة بالعطايف، للتزود بالمواد المدرسية والقرطاسية بكميات كبيرة من أجل عرضها في محلاتهم أو مكتباتهم، استغلالا لموسم الدراسة الذي يغدق على تجار العطايف صفقات تجارية بملايين الريالات. ويستمر شارع العطايف مخترقا مركز التعمير، حيث سوق الذهب، وغاليري مول، ونادي الطفل، وساحة العطايف وسوق المرأة، ومدينة الجوال، ثم ينتهي الشارع بسوق المواد الغذائية والحلويات وأدوات النظافة والعصائر والمشروبات الغازية المخصص للبيع بالجملة، وفي تفرعات الشارع مستودعات للتجار، كانت أحياء قديمة تضم مباني طينية احتضنت قبل أربعة عقود أسرا سعودية رحلت مع بدايات سنوات الطفرة إلى أحياء جديدة ومساكن حديثة، وغدت المستودعات الطينية أفضل وسيلة لتخزين المواد الغذائية وغيرها لاحتفاظها بدرجات حرارة أدنى من حرارة الأجواء الخارجية التي تلامس 50 درجة مئوية في مثل هذه الأيام. وعندما تريد التسوق في الشارع يلزمك استخدام طرق أخرى للوصول إليه، فلا يمكنك الدخول إلى أول الشارع، أو نهايته إلا باستخدام الشوارع التي يتقاطع معها، حيث يبدأ من جهة الشمال بتقاطعه مع شارع الإمام فيصل بن تركي «الخزان سابقا»، وباتجاه الجنوب.
الرئيسية حراج السيارات أجهزة عقارات مواشي و حيوانات و طيور اثاث البحث خدمات أقسام أكثر... دخول ا المتقن للتطوير العقاري قبل يوم و 10 ساعة الرياض شقه للايجار تتكون من ثلاث غرف وصاله ومطبخ وحمامين دور اول في فيلا الايجار 1500 شهري للتواصل ( رقم الجوال يظهر في الخانة المخصصة) السعر:1500 92588179 حراج العقار شقق للايجار حراج العقار في الرياض شقق للايجار في الرياض شقق للايجار في حي ظهرة لبن في الرياض شاهد ملفات الأعضاء وتقييماتهم والآراء حولهم قبل التعامل معهم. إعلانات مشابهة
تسبّبت الأمطار المتوسطة التي هطلت، مساء أمس الأحد، على أنحاءٍ متفرقة من مدينة الرياض في غرق أجزاءٍ من شوارع حي المونسية - شرقي العاصمة، بعد أن غمرتها المياه بسبب سوء تنفيذ شبكة التصريف. وقال عددٌ من السكان: إن شوارع الحي غرقت وتحولت إلى بحيرات من المياه على الرغم من وجود تصريف للسيول وقلة غزارة الأمطار مشيرين إلى أن المشكلة تكمن في صغر الفتحات، وعددها القليل؛ مبينين أن ذلك يؤكّد فشلها. وتساءل "السكان" ماذا لو استمرت الأمطار إلى أكثر من ساعتين أو كانت غزيرة بعض الشيء ماذا سيحدث للحي؟ ملقين أصابع الاتهام للجهات المسؤولة، ومنها "أمانة" منطقة الرياض و"المياه"؛ مطالبين بوضع حلول عاجلة وجذرية قبل وقوع مأساة حقيقية. وتشهد مدينة الرياض هذه الأيام تقلبات جوية؛ حيث لاتزال الأمطار الخفيفة تتساقط على أجزاءٍ منها حتى الآن، وتوقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم، هطولاً للأمطار الرعديّة تُصْحَب بنشاط في الرياح السطحية على المنطقة الشرقية حتى ساعات المساء ومناطق (الجوف وحائل والقصيم) تمتد حتى الأجزاء الشمالية من منطقة الرياض.
القائمة انستقرام يوتيوب تويتر فيسبوك الرئيسية / من هو أبو إبراهيم عليه السلام.
والله أعلم.
وهذه الأخبار عن الأمم المطوية في دفائن الدهور المتغلغلة في القدم قبل تأريخ التواريخ ، لا نعلم عنها خبرا صحيحا إلا ما حكاه النبي المعصوم ، إخبارا عن الغيب بما أوحى الله إليه في كتابه ، أو ألقى في روعه في سنته وحيا أو إلهاما ، إذ لا سبيل غيره الآن لتحقيقها تحقيقا علميا تاريخيا ، وما ورد في كتب أهل الكتاب لم تثبت نسبته إلى من نسب إليه بأية طريق من طرق الثبوت ، فلا يصلح أن يكون حجة لأحد أو عليه. هل كان أبو النبي إبراهيم عليه السلام كافراً ؟. وليس لمعترض أن يشكك في صحة الحديث الذي روينا ، فإن أهل العلم بالحديث حكموا بصحته ، وكفى برواية البخاري إياه في صحيحه تصحيحا ، وهم أهل الذكر في هذا الفن ، وعنهم يؤخذ ، وبهم يقتدى في التوثق من صحة الحديث " انتهى من تحقيق كتاب " المعرب " للجواليقي (ص/411-413) وجاء في " فتاوى اللجنة الدائمة " (4/216-217): " آزر هو أبو إبراهيم ، لقوله تعالى: ( وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لِأَبِيهِ آزَرَ أَتَتَّخِذُ أَصْنَامًا آلِهَةً)، وهذا نص قطعي صريح لا يحتاج إلى اجتهاد ، ورجح ذلك الإمام ابن جرير وابن كثير " انتهى. عبد العزيز بن باز – عبد الرزاق عفيفي – عبد الله بن غديان – عبد الله بن قعود. وبهذا يتبين أن " آزر " هو اسم والد إبراهيم الحقيقي كما هو ظاهر القرآن والسنة ، وهو القول الراجح إن شاء الله تعالى ، وذلك لا يعني نفي أن يكون " تارح " أيضا اسم علم له ، سواء في لغة أخرى ، أو عند قوم آخرين ، خاصة وأن بعض الدارسين في اللسانيات يقررون أن اسم " آزر " هو نفسه اسم " تارح " وإنما طرأ عليه شيء من التغيير مع مرور الزمان وتغير اللهجات.
يقول الدكتور عبد الرحيم الهندي: " وهناك احتمال آخر ، وهو أن لفظ آزر هو تارح ، طرأ عليه شيء من التغيير ، قد يبدو هذا غريبا ، ولكن الحقائق تؤيد هذا الاحتمال. إن اسمه المذكور في التوراة (التكوين 11/26) (تيرح)، وفي ترجمة التوراة اليونانية المعروفة بالترجمة السبعينية كتب اسمه هكذا: (.... ) ونطقه: " ثرّا " ، وقد حذفت منه الحاء ، ويرى " غيجر " أن " ثرا " بالقلب المكاني أصبح " آثر "، ثم " آزر ".
﴿ فَلَمَّا رَأَى الْقَمَرَ بَازِغًا قَالَ هَذَا رَبِّي فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَئِنْ لَمْ يَهْدِنِي رَبِّي لَأَكُونَنَّ مِنَ الْقَوْمِ الضَّالِّينَ ﴾ [الأنعام: 77] ، ثمَّ يُحاول إثبات مدى صحة هذا الفرض. لقد غاب سطوع القمر، إذًا هذا الفرض غير صحيح أيضًا، إن ريي لا يغيب ولا يَخبو. وهنا وبعد عدم صحَّة الفرض الثاني، يستعين بربه الذي لم يرَه بعد أن يَهديه في تفكيره للوصول إلى كيفية الإثبات، وهو هنا يَلفت انتباه القوم إلى ما سيصل إليه؛ حتى لا تكون المفاجأة على نفوسهم. ﴿ فَلَمَّا رَأَى الشَّمْسَ بَازِغَةً قَالَ هَذَا رَبِّي هَذَا أَكْبَرُ فَلَمَّا أَفَلَتْ قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي بَرِيءٌ مِمَّا تُشْرِكُونَ ﴾ [الأنعام: 78]. ولكنه يعود مرةً أخرى ليفرض فرضًا ثالثًا: لقد رأى الشمس أكثر سطوعًا وأكبر حجمًا من القمر، فافترض أنها ربه، وذهبَ يَبحث عن مدى صحة ذلك. لقد أفَلَتْ هي الأخرى، فأيقن عدم صحة ذلك. ولكن كيف عبَّر إبراهيم عليه السلام عن عدم قبول هذا الفرض؟ انظر ماذا قال: ﴿ إِنِّي بَرِيءٌ مِمَّا تُشْرِكُونَ ﴾! بقول هذه العبارة الواحدة حقَّق بها: • رفض الفرض الثالث. • رفض الفروض الثلاثة معًا. من هو ابو ابراهيم عليه السلام مع. • تغيير مسار البرهان للوصول للفرض الصحيح.