الرئيسية الفـن الجمعة, 25 مارس, 2022 - 3:03 م الفنانة مي عمر كريم كمال روجت الفنانة مي عمر لمسلسلها الجديد «رانيا وسكينة» مع النجمة روبي، والمقرر أن يعرض في موسم رمضان 2022، وذلك من خلال نشر صورة جديدة لها عبر حسابها على موقع الصور والفيديوهات «انستجرام». وظهرت النجمة مي عمر خلال الصورة بإطلالة هادئة، مرتدية فستان قصير باللون الأسود، وعلقت: «رانيا السنهوري (رانيا وسكينة).. ترقبوا في رمضان 2022 إن شاء الله». «ترقبوا في رمضان 2022».. مي عمر تروج لـ«رانيا وسكينة» (صورة) - الأسبوع. مي عمر انستجرام مسلسل «رانيا وسكينة» لـ النجمتين مي عمر وروبي تستعد الفنانة مي عمر للمشاركة في السباق الرمضاني 2022، من خلال بطولة مسلسل «رانيا وسكينة» مع النجمة روبي، وتأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل. وتجسد الفنانة مي عمر دور رانيا، وهي الفتاة الارستقراطية، وتقابل سكينة «روبي» في ظروف صعبة وتربطهما علاقة صداقة قوية، وتم تصوير أغلب مشاهد مسلسل «رانيا وسكينة» في مدينة الإنتاج الإعلامي. ويشارك في بطولة المسلسل إلى جانبهما عدد كبير من النجوم، أبرزهم: «عمر الشناوي، وأحمد خالد صالح، وسليمان عيد»، وغيرهم من النجوم. مي عمر وروبي أخر أعمال الدرامية للفنانة مي عمر: قدمت «مي عمر» أخر أعمالها في الدراما، من خلال مسلسل نسل الأغراب، الذي عرض في الموسم الرمضاني الماضي 2021، وقدمت فيه دور «جليلة»، والذي أثار الجدل خلال عرضه على شاشة التلفزيون.
ومتى سيبدأ تصوير الجزء الثاني من «لؤلؤ»؟ بعد رمضان والعيد سنبدأ التصوير إن شاء الله. ولكن تعرض المسلسل لانتقاد شديد لنهايته غير المنطقية... لكي أصحح لك المعلومة الجمهور حَزِنَ لنهايته ولكن نهايته منطقية؛ لأن «مجدي» (الفنان إدوارد) شخصية معطاءة وتعطي دون انتظار الجزاء، وطبيعة هذه الشخصيات في الغالب أن تتعرض لظلم شديد بسبب تضحياتها وطيبتها الشديدة؛ لأنه صاحب مبادئ ومثاليات وتعلق المشاهد بهذا النموذج الخيّر. وأنا نفسي كمي عمر حزنت لنهايته. تابعي المزيد: مي عمر تختار الرجوع لأحمد السقا وأمير كرارة يُطَلِّقها بالحلقة 17 من «نسل الأغراب» نهاية «لؤلؤ» منطقية ولكنّها حزينة والموسم الثاني أقوى وما أهم التعليقات وردود الأفعال التي جاءتك على المسلسل؟ سمعت من أناس كثيرين عبارة أنّ «لؤلؤ» خَلَقَ موسماً رمضانياً خارج رمضان، حيث تابعه الكثيرون وانتظروا بلهفة حلقاته الأخيرة. وكذلك كان هناك تعليقات من والدي عندما تابع المسلسل كان له تعليق على رد فعل إدوارد تجاه محاولة قتلي، وهي أنّه في علم النفس شخصية «مجدي» شخصية معطاءة ومضحية بنفسه لمن حوله ولمن يحبهم، وساعتها ابتسمت من كلامه، ووقتها علمت في نهاية المسلسل سبب غضب الناس وحزنهم لأن المشاهد همه في نهاية المسلسل أن ينتصر المظلوم ويتم إنصافه من الظالم، ولكن هذا لم يحدث.
كيف تعاملت مع تحديات شخصيتك الصعيدية وأتقنت الشخصية واللهجة؟ شخصية «جليلة» قوية من عائلة الأغراب المختلفة عن جميع العائلات، وأتقنت اللهجة مع مصحح اللهجة واللغة في المسلسل عبد النبي الهواري، الذي كان موجوداً في كل مشاهدي ليدربني عليها ويراقب صحة اللهجة واللغة، والتي أحببتها ووجدت بساطتها وعفويتها، إذ إنها كانت صعبة قليلاً في البداية ولكن بعد إتقانها وجدتها سهلة. هناك مقولة مصرية بأن لا يوجد مسلسل صعيدي يسقط. هل هذا صحيح؟ ليس شرطاً، بل هناك مسلسلات صعيدية لم تحز إعجاب المشاهدين ولم يقبل عليها الكثير، والأمثلة كثيرة إن أردت أن أذكرها. كيف تعاملت مع شخصية جليلة في «نسل الأغراب» عند عرضها عليك؟ عندما أجد أيّ شخصية جديدة وغريبة عليّ أتشجع أكثر وأتحمس جداً لأدائها، مما يزيدني إصراراً على تقمصها، ويكون تحدياً أكبر لي لإظهار ملكات تمثيلية أخرى أمتلكها، وعلى العكس من ذلك للشخصيات التي جَسّدتها من قبل وتُعرَض عليك مرة أخرى لكي تجسدها لا تتحمس بالقدر المطلوب. للمرة الثانية تقفين أمام أحمد السقا في بطولة مسلسل رمضاني بعد «ولد الغلابة» وأمير كرارة... هل ظهر هذا الانسجام و«الكيمياء» المتبادلة؟ السقا قمة في الاحترام والأدب والاحترافية لمواصفات النجم «السوبر ستار»، وأمير كرارة بنفس المواصفات حيث عملت معه من قبل في عمل سابق.
01. 04 موكب العزاء بمناسبة ذكرى استشهاد اُم أبيها فاطمة الزهراء سلام الله عليها... بمناسبة ذكرى إستشهاد أم أبيها المدافعة عن خندق الولاية و الإمامة فاطمة الزهراء (سلام الله عليها) لأي المزيد... 21. 08. 01 إصدار الجزء الأول من ملحق العروة الوثقى اضغط على الصورة لمشاهدة الصورة بحجمها الاصلي برعایة الله سبحانه و تعالى و باشراف سماحة اية الله السيد 20. 07. 06 توصية سماحة آية الله الإصفهاني بقراءة هذا الذكر كل يوم أماناً من مرض كرونا... توصية سماحة آية الله الإصفهاني بقراءة هذا الذكر كل يوم أماناً من مرض كرونا 19. قبر معاويه بن ابي سفيان اسلام ويب. 09. 11 تقرير مصوّر من اقامة مراسم عزاء استشهاد ابا عبدالله الحسين (عليه السلام) في مكتب سماحة آية الله السي... 18. 12. 30 إصدار جديد في الأخلاق ضمن سلسلة المتتابعة, صدر مؤلَّف جديد تحت عنوان معالم الأخلاق الإسلامية ليكمل لما سبقه من عنوانين " معالم 16. 12 العروة الوثقى و التعليقات عليها الکتاب: العروة الوثقى و التعليقات عليهاتالیف: الفقيه الاعظم السيد محمد كاظم الطباطبائي اليزدي قدس 16. 11 تفسير القرآن الكريم للشريف المرتضى قدس سرّه الکتاب: تفسير القرآن الكريم للشريف المرتضى قدس سرّه ،تالیف: علي بن الحسين الموسوي البغدادي الشريف 16.
فلما ذهب شُفَي إلى الشَّام مرَّ بمُعاوية فحدَّثه بحديث أبي هُريرَة، فأكبَّ مُعاوية يبكي ويبكي حتى أُغمي عليه، فلما أفاق قال: أعِدْ عليَّ! وأخذ يبكي حتى أُغمي عليه -وهذا الحديث في (صحيح مسلم). وهذه رواية التِّرمذي، ثم قام معاوية -في الثالثة- قال: أعِد عليَّ يا شُفي! فأعاد الحديثَ؛ فجعل يبكي، ثم قال: سبُحان الله! يُفعل هذا بهؤلاء؛ فماذا سيُفعل بنا؟!! ". رحم الله مُعاوية! كانت تؤثِّر فيه الموعظة، وكان رقيق القلب!. أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم من كل ذنب فاستغفروه؛ إنه هو الغفور الرحيم. معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه - ملتقى الخطباء. الخطبة الثانية: الحمدُ لله، والصلاة والسلام على رسول الله؛ وبعد: عباد الله: كان عمر بن الخطاب يعرف فضل مُعاوية، ويتفرَّس فيه، رآه يومًا فقال: " تَعجبون مِن دهاء قيصر وكسرى، ولا تعجبون من دهاء مُعاوية ؟!! ". ويلقبه بـ" كسرى العرب "، يفخر به!. عبد الله بن عبَّاس يقول: "والله؛ لا أعرفُ أخلقَ للمُلكِ والإمارةِ في عهدِ مُعاوية من مُعاوية". وقال: " لا تَذكروا مُعاوية -يعني: بسوء- فواللهِ؛ إنَّه فقيهٌ، مِن أصحاب رسول الله -صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم -". وعلي بن أبي طالِب، قال لأصحابه -يومًا-: " لا تَكرَهُوا إِمرَة مُعاوية؛ فوالذي نفسي بيده؛ لئِن فَقدتُموه؛ لَتَروُنَّ الرُّؤوس تَنزو عن كواهِلها كالحنظل!
والذين يَطعنون في مُعاوية -في زمانِنا هذا- يتغافَلون عن فضيلتِه هذه. خلافة النُّبوة مكثت ثلاثين سَنة -كما قال-صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم-، وانتهت بالحسن بنِ علي بن أبي طالب، ثم بعد ذلك جاء مُلك مُعاوية، قال فيه -صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم-: " ثم تكونُ مُلكًا ورحمةً ". فهو أوَّل ملوك الإسلام وأفضلُهم وأخيرُهم. (((حلم معاوية بن ابي سفيان رضي الله عنه))). إذا قيس مُعاوية بمَن قبله ظهر الفَرق؛ فمَن قبله خيرٌ منه، وإذا قيس مُعاوية بمَن بعده؛ فلا يوجد مَلِك أو خليفة في الإسلام مِن بعد مُعاوية قدَّم للِإسلام مِن العزِّ والكرامة ما قدَّمه مُعاوية. إن مَن يترك كتاب الله الذي أثنى على الصَّحابة، ويتخبَّط في روايات التَّاريخ -مما لا سنام لها ولا خطام- هو ممن لا يَعرف الحق ولا يريده أصلًا. عباد الله: كان مُعاوية -رضِيَ اللهُ عنهُ- من الوَرِعين، ومن البكَّائين الوقَّافين عند حدود الله. روى الإمام أحمد والتِّرمذي: أن رجلاً من الصَّحابة جاء مِن سفرٍ له، مِن غزوٍ له، فمرَّ بدمشق الشَّام، فمرَّ على دار الخلافة ليرى مُعاوية، فوجد الحُجَّاب على باب الخلافة، فما قَدر على الدخول. فولَّى، فلما كان في بعضِ الطريق، تذكَّر حديثًا سمعهُ مِن رسول الله -صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم- فرجع إلى دار الخلافة، فقال للبوَّابين: أليس فيكم رجلٌ رشيد، يقول لمُعاوية: ها هنا رجل مِن إخوانك؛ يقال له: أبو مريم؟!
(2) أولاً: القصة غير صحيحة: فَسَنَدُهَا مُسَلْسَلٌ بالمجاهيل. عِلَل الرواية: 1- محمود بن محمد بن الفضل الرافقي, أبو العباس. 2- محمد بن موسى العمي, حبش الصيني. 3- علي بن محمد بن سليمان بن عبد الله بن نوفل بن الحارث النوفلي. 4- محمد بن سليمان عبد الله بن نوفل بن الحارث بن عبد المطلب النَّوْفَلِيُّ. كل هؤلاء مجاهيل لا يُعرفون, ولم أجد لهم ترجمة في كُتُبِ الرِّجَال. قبر معاوية بن ابي سفيان. ورواية المجهول عندنا لا يُحتج بها.! قال الإمامُ أبو عمرو بن الصلاح: { الْمَجْهُولُ الْعَدَالَةِ مِنْ حَيْثُ الظَّاهِرُ وَالْبَاطِنُ جَمِيعًا، وَرِوَايَتُهُ غَيْرُ مَقْبُولَةٍ عِنْدَ الْجَمَاهِيرِ}. (3) قال الإمام ابن كثير: { فَأَمَّا الْـمُبْهَمُ الَّذِي لَمْ يُسَمَّ ، أَوْ مَنْ سُمِّيَ وَلَمْ تُعْرَفْ عَيْنُهُ فهذا مِمَّنْ لا يَقْبَلُ رِوَايَتَهُ أَحَدٌ عَلِمْنَاهُ}. (4) قال الإمام ابْنُ حجر العسقلاني: { إِذْ الْـمَجْهُوْلُ غَيْرُ مُـحْتَجٍّ بِهِ}. (5) تنبيه: هذه القصة الغريبة ذكرها الإمام ابن كثير في البداية والنهاية وبنفس هذا السياق دون تعليق. (6) وكما ترى عزيزي القارئ الكريم أنَّ هذه الرواية لا دليل على صحتها على الإطلاق. فكيف أتى الدكتور عدنان إبراهيم برواية كهذه ليطعن في أمير المؤمنين سيدنا معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه ؟ وهل هذا هو البحث العلمي والتحقيق والتدقيق الذي صدع الدكتور عدنان به رؤوسنا ليل نهار ؟ وقد وقعتُ على حلقة فضائية له مع الإعلامي المحترم عبد الله المديفر يقول فيها أنه يعتذر عما قاله عن الصحابة ولكنه في نفس الوقت قال أنَّ كلَّ ما قاله عن الصحابة ثابت عنهم في كتبنا!!