67 – عدنان النن: صناعة المواد الغذائية. 68 – عماد الرهونجي:طباعة. 69 – عمر كركور: تجارة سيارات. 70 – غسان مهنا: تعهدات نفطية. المجموعة الثامنة 71 – فراس بكور: اتصالات. 72 – فراس طلاس: صناعة غذائية. 73 – كمال الأسد: تجارة النسيج. 74. مازن الطباع: تحويل أموال وصيرفة. 75 – مجد سليمان:طباعة ونشر. 76 – محسن شيخ الأرض: تجارة. 77 – محمد الشاعر: صناعة كيماوية ومنظفات. 78 – محمد صابر حمشو:اتصالات ومعلوماتية. 79 – محمد علي البيلاني: صناعة الأدوات المنزلية والكهربائية. 80 – محمد كامل صباغ شرباتي: صناعة النسيج. المجموعة التاسعة 81 – محمد وكريم الركابي: استيراد الورق. 82 – محمود عنزروتي: صناعة غذائية. 83 – محمود فرزات: صناعة غذائية "زيوت". 84 – مصطفى أوبري: صناعة أدوية. 85 – موفق القداح: تجارة وتعهدات. 86 – ناجي وظافر شاوي: صناعة الورق. 87 – نبيل الكزبري: تجارة وصناعة الورق. 88 – نبيل طعمة: تعهدات/ سياحة. 89 – نجيب العساف: صناعة السكر. اكبر عائلة في سوريا تعطل أي. 90 – نذير هدايا واولاده:السيارات/ وكالات. المجموعة العاشرة 91 – نزار أسعد: خدمات نفطية. 92 – نشأت صناديقي: سياحة. 93 – نضال بكور: صناعة غذائية. 94 – نعمان الأزهري: مصارف.
13 – جوزيف مارينا: صناعة واستيراد ألبسة جاهزة. 14 – حسن زيدو: تجارة المواشي. 15 – خلدون مخلوف: سياحة. 16 – خليل ساره: تجارة الصوف. 17 – راتب الشلاح: التجارة العامة. 18 – رفيق البرغلي: صناعة الدهانات والكيماويات. 19 – زياد الرهونجي: الطباعة. 20 – سليمان معروف: سيارات / وكالات. المجموعة الثالثة 21 – سمير حسن: اتصالات. 22 – شكري صقال: سيارات/ وكالات. 23 – صفا جانودي: مصارف وتمويل. 24 – طلال الزين: نفط وغاز. 25 – عائلة ألتون: سيارات/ وكالات. 26 – عائلة أنبوبا: زيوت. 27 – عائلة أورفه لي: صناعة السيراميك. تصنيف:عائلات سورية - ويكيبيديا. 28 – عائلة الأخرس: تجارة السكر. 29 – عائلة الإخوان: صناعة. 30 – عائلة البزرة: دهانات. المجموعة الرابعة 31 – عائلة البعلبكي: صناعة "تبريد وتكييف". 32 – عائلة الحافظ: صناعة الأدوات المنزلية. 33 – عائلة الخولي: مطاعم/ سياحة. 34 – عائلة الدبس: صناعة النسيج. 35 – عائلة الزعيم: صناعة الإسمنت. 36 – عائلة الزين: نفط وغاز. 37 – عائلة الشهابي "أحمد، أيمن، فارس، حسام": صناعة الأدوية. 38 – عائلة الشهابي "باسل، طارق": سيارات/ وكالات. 39 – عائلة الصباغ: صناعة /نسيج. 40 – عائلة العطار: تجارة وصناعة أدوية وبنوك وتأمين.
1 لجنة الخارجية في البرلمان الليبي تستنكر موقف الرئيس الجزائري 2 إيكونوميست: الفساد ينخر الجيش الروسي وخسائره في أوكرانيا إذلال بمخاطر بالنسبة لبوتين 3 جدل بعد قول قناة سعودية إن زيارة أردوغان جاءت "تلبية لرغبته" ـ (فيديو) 4 السنوار يتوعد بـ "استباحة" الكنس اليهودية في العالم إذا تكرّر دخول الشرطة الإسرائيلية للأقصى 5 الرباط توقع اتفاقا مع صندوق "أوبك" لتمويل خط أنبوب الغاز 6 "موطن الحشمة وليست مهرجانا للتعري".. تراشق على "تويتر" بين الدبيبة وساويرس ـ (تغريدات)
وأدرجت وزارة الخزانة الأميركية بشار الأسد وزوجته أسماء على لائحة العقوبات. وكشف التقرير أن أسماء الأسد أقامت شبكة تمارس نفوذا على الاقتصاد السوري، ناهيك عن نفوذها على اللجنة الاقتصادية التي تدير الأمور الاقتصادية في البلاد. ووسعت أسماء نفوذها في القطاعات غير الربحية والاتصالات في السنوات الأخيرة، وأنها تسيطر على الأمانة السورية للتنمية التي أسستها في 2001 لتوجيه تمويل المبادرات في المناطق الخاضعة للنظام. واستولت أسماء على جمعية البستان الخيرية من رامي مخلوف، وعينت مسؤولين مقربين منها في مجلس إدارة شركة سيرياتيل للاتصالات، كما أسست شركة اتصالات إيماتيل مع رجل أعمال سوري. وتولى مهند الدباغ ابن خالة أسماء وشقيقها فراس الأخرس إدارة شركة تكامل التي تدير برنامج البطاقة الذكية التي تستخدم لتوزيع الغذاء المدعوم في سوريا. ما هي اكبر عشائر درعا ريف درعا - قلمي. وقالت الخارجية الأميركية في بيانات سابقة إن عائلتي الأسد والأخرس "جمعتا ثروتيهما على حساب الشعب السوري من خلال سيطرتهما على شبكة ممتدة وغير مشروعة لها روابط في أوروبا والخليج وأماكن أخرى". ماهر الأسد بشار الأسد وشقيقه ماهر ماهر الأسد هو شقيق بشار الأسد، وقائد الفرقة الرابعة المدرعة التابعة للجيش السوري، والتي يعمل من خلالها كرئيس شبكة رعاية متورطة في أنشطة غير مشروعة.
كما يتميز بالسهولة والقدرة على الفهم على السريع، ولا يحتاج اكثر من دقيقة للتسجيل. تُستخدم أشجار العائلة لتوضيح العلاقات داخل الأسرة ، بما في ذلك سلالات الأشقاء والآباء والأطفال. أغنى العائلات السورية | أثرى العائلات في سوريا - Wiki Wic | ويكي ويك. تظهر العلاقات البيولوجية والمعتمدة. يمكن أن تمثل أشجار العائلة علاقات أكثر تعقيدًا تتضمن أجيالًا متعددة ، مثل التبني أو الزواج. تظهر أشجار العائلة أيضًا ترتيب الميلاد (على سبيل المثال ، الأطفال البكر) وعلاقات القرابة (أي من يرتبط بمن). نشأت صورة الشجرة للتعبير عن علم الأنساب بفن العصور الوسطى من عايز اعرف شجرة عائلتي موقع forebears يقدم هذه الخدمة منذ سنوات ومشهود له بالكفاءة والمصداقية في انشاء شجرة العائلة، فهو يقوم بإيصال الأسماء المتشابهة مع بعضها البعض من خلال خوارزميات متطورة ويتم التواصل بين الأشخاص للتأكيد على انهم من العائلة ام لا، ثم يمر على مرحله الموافقة والقبول. فمن خلاله ستتعرف على شجرة عائلتك ، عند الدخول على الموقع سوف تظهر أمامك مثل تلك الصورة ، ثم أضغط على المربع المشار أليه بالسهم الأحمر ، وعندما يفتح أكتب أسم العائلة التي تريد البحث عنها و أكتب أسم العائلة باللغة الإنجليزية كما تعودت كتابتها ثم أضغط searsh فسوف تظهر أمامك كل المعلومات المتاحة.
[ ص: 3972] (104) سورة الهمزة مكية وآياتها تسع بسم الله الرحمن الرحيم ويل لكل همزة لمزة (1) الذي جمع مالا وعدده (2) يحسب أن ماله أخلده (3) كلا لينبذن في الحطمة (4) وما أدراك ما الحطمة (5) نار الله الموقدة (6) التي تطلع على الأفئدة (7) إنها عليهم مؤصدة (8) في عمد ممددة (9) تعكس هذه السورة صورة من الصور الواقعية في حياة الدعوة في عهدها الأول. وهي في الوقت ذاته نموذج يتكرر في كل بيئة.. صورة اللئيم الصغير النفس، الذي يؤتى المال فتسيطر نفسه به، حتى ما يطيق نفسه! ويروح يشعر أن المال هو القيمة العليا في الحياة. القيمة التي تهون أمامها جميع القيم وجميع الأقدار: أقدار الناس. وأقدار المعاني. وأقدار الحقائق. وأنه وقد ملك المال فقد ملك كرامات الناس وأقدارهم بلا حساب! كما يروح يحسب أن هذا المال إله قادر على كل شيء لا يعجز عن فعل شيء! حتى دفع الموت وتخليد الحياة. ودفع قضاء الله وحسابه وجزائه إن كان هناك في نظره حساب وجزاء! ومن ثم ينطلق في هوس بهذا المال يعده ويستلذ تعداده; وتنطلق في كيانه نفخة فاجرة، تدفعه إلى الاستهانة بأقدار الناس وكراماتهم. ولمزهم وهمزهم.. يعيبهم بلسانه ويسخر منهم بحركاته. سورة ويل لكل همزة لمزة. سواء بحكاية حركاتهم وأصواتهم، أو بتحقير صفاتهم وسماتهم.. بالقول والإشارة.
محمد بن كعب في قوله: ( جَمَعَ مَالا وَعَدَّدَهُ) ألهاه ماله بالنهار، هذا إلى هذا، فإذا كان الليل، نام كأنه جيفة. يَحْسَبُ أَنَّ مَالَهُ أَخْلَدَهُ) أي:يظن أن جمعه المال يخلده في هذه الدار؟ ( كَلا) أي:ليس الأمر كما زعم ولا كما حسب. ثم قال تعالى: ( لَيُنْبَذَنَّ فِي الْحُطَمَةِ) أي:ليلقين هذا الذي جمع مالا فعدده في الحطمة وهي اسم من أسماء النار صفة؛ لأنها تحطم من فيها. ولهذا قال: ( وَمَا أَدْرَاكَ مَا الْحُطَمَةُ * نَارُ اللَّهِ الْمُوقَدَةُ * الَّتِي تَطَّلِعُ عَلَى الأفْئِدَةِ) قال ثابت البناني:تحرقهم إلى الأفئدة وهم أحياء، ثم يقول:لقد بلغ منهم العذاب، ثم يبكي. محمد بن كعب:تأكل كل شيء من جسده، حتى إذا بلغت فؤاده حَذْوَ حلقه ترجع على جسده. تفسير سورة الهمزة. إِنَّهَا عَلَيْهِمْ مُؤْصَدَةٌ) أي:مطبقة كما تقدم تفسيره في سورة البلد. وقال ابن مَرْدُويه:حدثنا عبد الله بن محمد، حدثنا علي بن سراج، حدثنا عثمان بن خَرزَاذ، حدثنا شجاع بن أشرس، حدثنا شريك، عن عاصم، عن أبي صالح، عن أبي هريرة، عن النبي صلى الله عليه وسلم: ( إِنَّهَا عَلَيْهِمْ مُؤْصَدَةٌ) قال: « مطبقة ». وقد رواه أبو بكر بن أبي شيبة، عن عبد الله بن أسيد، عن إسماعيل بن خالد عن أبي صالح، قوله، ولم يرفعه.
وَهذا الحَديثُ صَرِيحٌ في أَنَّهُ يَنْبغي أنْ لا يتَكَلَّم إلاَّ إِذَا كَان الكَلامُ خَيْرًا، وَهُو الَّذي ظَهَرَتْ مصْلحَتُهُ، وَمَتى شَكَّ في ظُهُورِ المَصْلَحةِ، فَلا يَتَكَلَّمُ. وعَنْ أَبي مُوسَى رضي الله عنه قَال: قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ أيُّ المُسْلِمِينَ أفْضَلُ؟ قَالَ: «مَنْ سَلِمَ المُسْلِمُونَ مِن لِسَانِهِ وَيَدِهِ» [12] متفق عَلَيْهِ. وعن سَهْلِ بنِ سعْدٍ قَال: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: «مَنْ يَضْمَنْ لِي مَا بيْنَ لَحْيَيْهِ وَمَا بيْنَ رِجْلَيْهِ أضْمنْ لهُ الجَنَّة» [13]. [1] ( أخرجه أحمد في المسند (17998)، من حديث عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ غَنْمٍ، وحسنه لغيره الألباني في صحيح الترغيب (2824)، وحسنه لشواهده محققو المسند، ط: الرسالة. [2] ( تفسير البغوي (8/526) [3] ( تفسير السعدي = تيسير الكريم الرحمن (ص: 934). [4] ( تفسير السعدي = تيسير الكريم الرحمن (ص: 934). [5] ( الكشاف (4/ 223). [6] ( زاد المسير في علم التفسير لابن الجوزي (9/ 229-230) [8] ( أخرجه أبو داود (4875)، والترمذي (2502)، وقال حسن صحيح، وصححه الألباني في صحيح الترغيب (2834). [9] ( روي من حديث أَبِي سَعِيدٍ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «الوَيْلُ وَادٍ فِي جَهَنَّمَ يَهْوِي فِيهِ الكَافِرُ أَرْبَعِينَ خَرِيفًا قَبْلَ أَنْ يَبْلُغَ قَعْرَهُ» أخرجه الترمذي (3164)، وقال: هَذَا حَدِيثٌ غَرِيبٌ لَا نَعْرِفُهُ مَرْفُوعًا إِلَّا مِنْ حَدِيثِ ابْنِ لَهِيعَةَ، وضعفه الألباني في ضعيف الجامع الصغير (6148) [10] ( رياض الصالحين ت الفحل (ص: 421).