—————————————————————– —————————————————————- ——————- زواج الاجانب فى مصر – المستشاره / هيام جمعه سالم 01061680444 – مكتب توثيق عقود زواج الاجانب بوزارة العدل المصرية، تملك وإقامات الاجانب في مصر المستشار القانونى هيام جمعه سالم 01061680444 " • للباحثين عن محامى كبير ومعروف … مكتب توثيق عقود زواج الاجانب بوزارة العدل المصرية، تملك وإقامات الاجانب في مصر المستشار القانونى هيام جمعه سالم 01061680444 " • للباحثين عن محامى كبير ومعروف وموثوق فيه ذو خبره ممتازه ولديه ساده محامين متخصصين في مجال توثيق عقود زواج الاجانب لدى مكتب توثيق عقود زواج الاجانب بوزارة العدل المصرية. المحامي الاول في مصر الأستاذه هيام جمعه سالم 01061680444. "
السؤال: تزوج الكفيل من العاملة المنزلية، فقد أَحْضَر إمامَ مسجدٍ مشهودًا له بالخير، وعقدَ بيْنها وبين الكفيل عقْدَ النِّكاح، كما يلي: الشيخ: هل تُريدين كفيلَك فلانًا زوجًا لك؟ قالت: نعم. وبحضورِ كفيلِها –زوجِها- والزَّوْج قال أمامه: قبلتُها. تزوج الكفيل من العاملة المنزلية بغير ولي - خالد عبد المنعم الرفاعي - طريق الإسلام. وذلك استنادًا لمذهَبِ الحنفيَّة، إذا كانتِ المرأة ثيِّبًا عاقلةً، فهي وليَّةُ نفسِها، والشَّيخ بِمثابة شاهدٍ، وأعطيتْ مهْرَها. وعندما سألْنا أحد مأذوني الأنكحة المشهودِ لَهم بالعِلم، أجاز ذلك بالمنظور الشَّرعي وليس النِّظامي، فهل هي في ذمَّة كفيلِها الزَّوج، والنكاح جائز؟ الإجابة: الحمدُ لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصَحْبِه ومَن والاه، أمَّا بعدُ: فالصَّحيح: هو ما ذهبَ إليه جُمهورُ العُلماء: أنَّ النِّكاح لا يصحُّ إلا بولي، وأن الوليِّ شرط في صحَّة عقد النَّكاح؛ فلا تملك المرأة ُ أن تزوِّج نفسَها، سواءٌُ كانت المرأة ثيِّبًا أم بكرًا؛ واستدلُّوا بأدلَّة كثيرة، منها: • ما رواهُ أحمد وأبو داودَ: أنَّ النَّبيَّ صلَّى الله عليه وسلَّم قال: " لا نِكاحَ إلا بوَلِيٍّ ". • وقال صلى الله عليه وسلم أيضًا: " أيّما امرأةٍ نَكَحَتْ بغيْرِ إذْنِ وليِّها، فنكاحُها باطل، فنِكاحها باطل، فنِكاحها باطل، فإن دخل بِها، فلَها المهرُ؛ بِما استحلَّ من فرْجِها، فإنِ اشتجَروا، فالسُّلطان وليُّ مَن لا وليَّ له " (رواه أحمد، وأبو داود، والتِّرمذي، والحاكم) وقال: "هذا حديثٌ صحيحٌ على شرْطِ الشَّيخين ولم يُخْرجاه".
وعلى كلٍ ، فلا ينبغي أن تفارقي زوجك بسبب أن العقد لم يوثق ، بل الواجب عليكما أن تحفظا عقد الزواج الذي تم على وجه الصحة ، مع السعي في توثيقه بعد ذلك في الجهات الرسمية. ويمكنكما – أيضا - أن تشرعا في إجراءات توثيقه, بعد تجديده إن كان قد تم دون ولي. ثانيا: أما بخصوص حكم الطلاق – في حال كان النكاح صحيحا - فبالنسبة للمرأة: لا يجوز لها طلب الطلاق من زوجها دون سبب معتبر شرعا ، كنقص دينه, وسوء خلقه, وظلمه لها, فإن طلبت الطلاق من غير سبب معتبر شرعا ، فقد أساءت وعرَّضت نفسها للوعيد الشديد, فقد أخرج الترمذي (1187)، وأبو داود (2226) ، وابن ماجه (2055) عَنْ ثَوْبَانَ رضي الله عنه أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: ( أَيُّمَا امْرَأَةٍ سَأَلَتْ زَوْجَهَا طَلَاقًا مِنْ غَيْرِ بَأْسٍ فَحَرَامٌ عَلَيْهَا رَائِحَةُ الْجَنَّةِ) والحديث صححه الألباني في " صحيح الترمذي ". وقوله: " من غير بأس " أي: من غير شدة تلجئها إلى سؤال المفارقة. أما بالنسبة للرجل: فإن الطلاق في حقه له خمس حالات ، كل حالة لها حكم خاص بها, وقد سبق بيانها في الفتوى رقم: ( 146949). وبينا في الفتوى المذكورة: أن الأصل في الطلاق الحظر, كما قال العلَّامة ابن تيمية - رحمه الله - في مجموع الفتاوى (32 / 293): " الْأَصْلَ فِي الطَّلَاقِ الْحَظْرُ؛ وَإِنَّمَا أُبِيحَ مِنْهُ قَدْرُ الْحَاجَةِ.. " انتهى.
• وروى ابنُ ماجه، عن أبي هُريْرة رضِي الله عنْه قال: قال رسولُ الله صلَّى الله عليْه وسلَّم: " لا تزوِّج المرأةُ المرأةَ، ولا تزوِّج المرأة نفسَها، فإنَّ الزَّانية هي التي تزوِّج نفسَها ". وذهب أبو حنيفةَ وزُفَرُ، والشَّعبي والزُّهري إلى: أنَّه إذا عقدت المرأةُ نِكاحها بغير وليٍّ، وكان كفؤًا - جاز. وقد تعاضد الكتاب والسنة على أنه لا نكاح إلا بولي؛ فلم يخاطب الله تعالى بالنكاح غير الرجال، ولو كان إلى النساء لذكرهن، كما في قولِه تعالى: { وَلَا تُنْكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا} [البقرة: 221]، وقال: { وَأَنكِحُوا الأَيَامَى مِنكُمْ} [النور: 32]، وقال: { فَانْكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ} [النساء: 25]، ولولا أن للأولياء حقًا في التزويج لما نُهى عن العضل؛ قال تعالى: { فَلاَ تَعْضُلُوهُنَّ أَن يَنكِحْنَ أَزْوَاجَهُنَّ} [البقرة: 232]، وهي نصٌّ على أنه لابد من الولي في النكاح ، لأنه سبحانه نهى الأولياء عن العضل، ولا ينهاهم إلا عن أمر تحت تدبيرهم ولهم فيه حق. قال القاضي ابن العربي: " فَنَهَى اللهُ تعَالى أَولياءَ المَرْأةِ مِنْ مَنْعِها عَن نِكاحِ مَنْ تَرْضاه، وهَذا دَليلٌ قَاطعٌ على أنَّ المرْأَةَ لا حَقَّ لهَا في مُباشَرَةِ النِّكاحِ؛ وإنَّما هُوَ حَقُّ الوَلِيِّ، خِلافًا لأَبي حَنِيفَةَ، ولوْلا ذَلِكَ لما نَهَاهُ اللهُ عنْ مَنْعِها.
هذه الموضوعة عن الممثل الفلسطيني محمود سعيد. لرؤية صفحة توضيحية بمنطقات ذات عناوين مشابهة، انظر محمود سعيد (توضيح). محمود سعيد هوفنان فلسطيني يعيش في لبنان. أدى دور خالد بن الوليد في فيلم مصطفى العقاد الرسالة، اتجه بعد الحرب الأهلية إلى الأردن وادى عدد كبير من المسلسلات ،منها:(عذاب)،عاد بعدها إلى لبنان، يمتاز بصوت عهد بتميزه. هذه بذرة منطقة عن حياة شخصية بحاجة للنمووالتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.
مقابلة أ / بسام عز الدين ممثل شركة محمود سعيد للمرطبات - YouTube
في هذه الفترة، كانت له مشاركات سينمائية في عدد من الأفلام مثل «عنتر يغزو الصحراء» (1960) و«غارو» (1965) و«صقر العرب» (1968) و«أسير المحراب» (1969). بعد فترة، سيصبح تلفزيون لبنان محوراً محلياً وعربياً، وسيعرض مديروه على محمود سعيد عقد «احتكار» لصالح المحطة، مقابل ثلاثة مسلسلات في العام الواحد «ويترك لي أمر تحديد الكاتب والممثلين ونوعية العمل وأن أشرف على الإنتاج التنفيذي... هكذا كرّت سبحة الأعمال التي أطلقتني أكثر فأكثر محلياً وعربياً». في 1970، ستُطلق شهرة صاحبنا في المغرب وشمال أفريقيا مع تأديته البطولة في مسلسل «التائه» المقتبس عن رواية إميلي برونتي «مرتفعات ويذرنغ». «حقق لي هذا المسلسل المقدم بالعربية الفصحى نقلة كبيرة، خصوصاً بعد عرضه في تلفزيون المغرب وشمال أفريقيا، حيث تلقفه السكان لأنهم يعرفون كثيراً عن الرواية الأصلية. عندما زرت تلك المنطقة وجدت الناس ينادونني باسمي في المسلسل، «غريب»... لازمني هذا الاسم فترة طويلة، حتى هنا في لبنان». بعد «التائه»، قدّم في برنامجه «من تراثنا» (1970) 18 شخصية تاريخية منها ابن سينا، والرازي، وابن خلدون، والفارابي. كما قدّمه أنطوان ريمي في مسلسل «السراب» مع زوجته هند أبي اللمع في إطلالتها الأولى وجمعهما أيضاً في مسلسل «غروب»، إلى أن جاء المسلسل البدوي الأول في العالم العربي «فارس ونجود» (1974) الذي تقاسم فيه دور البطولة مع سميرة توفيق (خراج إيلي سعاده عن نصّ لنزار مؤيد العظم).
قرر رئيس الوزراء الدكتور بِشر الخصاونة بناء على تنسيب نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان تسمية المذكورين تاليا أعضاء في مجالس المحافظات، ممثلين عن الجهات الواردة في قانون الإدارة المحلية، على النحو التالي: مجلس محافظة العاصمة ممثل غرفة تجارة عمان نبيل محمد محمود الخطيب ممثل غرفة صناعة عمان ديما نضال سختيان ممثل فرع اتحاد مزارعي العاصمة م. سعود مطيع الزهير مجلس محافظة اربد ممثل غرفة تجارة اربد محمد أحمد سالم الشوحة ممثل غرفة تجارة الرمثا منتصر علي محمود خويلة ممثل غرفة صناعة اربد د. نضال ابراهيم حاسي ممثل فرع اتحاد مزارعي اربد عارف محمد سعيد بطاينه ممثل المؤسسة التطوعية لاعمار اربد م.