تناول بعض الأدوية: في حال كنتِ تعانين من الوسواس المتقدم، قد يصف لكِ الطبيب المختص بعض الأدوية كعلاج لفترة قصيرة من الزمن حتى تتمكني من علاج الوسواس والخوف من الموت بالطرق المذكورة. نصائح للتغلب على الوسواس والخوف من الموت بعد أن تعرفنا على طرق علاج الوسواس والخوف من الموت ، نقدم لكِ بعض النصائح الهامة التي تساعدكِ على التخلص من هذه المشكلة. قومي بالالتحاق بشبكات الدعم الاجتماعي التي تضم أشخاص آخرين يعانون من المشكلة ذاتها. وتلعب دوراً مهماً في مساعدتك على تفهم فكرة الموت. اللجوء إلى الإرشاد الديني التكميلي الذي قد يساعدكِ في الوصول إلى تقبل فكرة الموت والشعور بالسلام الداخلي مع معها. إدراك أن عملية الموت بحد ذاتها هي عملية غير مؤلمة. تفهم وتقبل أن الموت ظاهرة لا يوجد مهرب منها وهي واقع الحياة التي يمر بها الجميع على حد سواء. محاولة السيطرة على حياتك وعيشها إلى أقصى حد من خلال الحرص على الاستمتاع أثناء القيام بأنشطة جديدة وخوض التجارب المختلفة. تجربتي مع علاج الوسواس والخوف من الموت بالقرآن الكريم - موقع فكرة. اسعي جاهداً إلى تحقيق كافة أحلامك واقضي الكثير من الوقت الممتع مع أصدقائك وعائلتك. ان الخوف من المجهول أمر طبيعي. لذلك، قومي بقراءة الكتب العلمية والفلسفية والدينية التي تتناول موضوع الموت.
الاجابة -"اللهمَّ إنِّي أسْألُكَ بأنَّ لكَ الحَمدَ لا إلَهَ إلَّا أنتَ، المنَّانُ، بَديعُ السَّمواتِ والأرْضِ، ذا الجَلالِ والإكْرامِ، يا حَيُّ يا قَيُّومُ، أسألُكَ أن تقيني الخوف من الموت ». - « لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ورَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ» المصدر
الأدوية التي تستعمل لعلاج الوساوس هي الأدوية التي تنظم مادة تعرف باسم (السيروتونين)، وهي إحدى الموصلات العصبية الرئيسية المتواجدة في داخل خلايا المخ، ويقال أنه يوجد نوع من الضعف أو عدم الانتظام في ما يعرف بالمستقبلات أو الموصلات العصبية، التي يجب أن توفر هذه المادة في التجويف العصبي ما بين الخلايا، والحمد لله تعالى الذي قيض للعلماء الفكر والعقل الذي من خلاله استطاعوا أن يقوموا بتصنيع أدوية تؤدي إلى تنظيم هذه الدورة الكيميائية؛ مما يساعد على علاج هذه الحالة. إذا أردت أن تستعملي الأدوية العشبية الطبيعية، فإنه يوجد دواء واحد، قد يُساعد في علاج الخوف الوسواسي، هذا الدواء يعرف باسم (عشبة القديس جون)، ويسمى أيضاً بـ (عشبة عصبة القلب)، وفي مصر يوجد في شكل مستحضر طبي يعرف باسم (صفامود Safamood) هذا هو المركب الوحيد الذي ربما يساعد في علاج الخوف الوسواسي. ولكن أختي الفاضلة الكريمة: لماذا لا تستعملي الأدوية المصنعة؟ الأدوية المصنعة خاضعة لضوابط علمية ومعايير جودة معروفة، وهي بفضل الله تعالى مجربة ومفيدة وجيدة جدّاً، فمثلاً دواء مثل سبرالكس، أثبت فعاليته في علاج مثل هذه الحالات، فأنا حقيقة أريدك أن تستفيدي الفائدة القصوى، وما جعل الله من داء إلا جعل له دواء علمه من علمه وجهله من جهله، فتداووا عباد الله، وأنا أقول لك: من الأفضل لك أن تتداوي عن طريق أحد هذه الأدوية المصنعة، والتي خضعت لضوابط علمية كما ذكرت لك.
بالنسبة للجزء الآخر في سؤالك وهو: هل استمرار الأفكار السلبية المتعلقة بالموت ليست إشارة سيئة على تقدم المرض؟ بالطبع إذا كانت الأفكار مسيطرة عليك ومهيمنة عليك بصورة مرضية، فهذا يدل أن المرض أصبح مطبقاً، ولذا يجب أن يعالج، فالوساوس القهرية لا تتطور إلى حالة ذهانية عقلية، أو ما سميته بالجنون، كما أن الوساوس والمخاوف لا علاقة لها بمرض الصرع، فأرجو أن تطمئني أيتها الفاضلة الكريمة أنا أريدك كما ذكرت سلفاً أن تحرصي على علاجك وأن تتناولي الدواء الصحيح، وبارك الله فيك، وجزاك الله خيراً، ونشكر لك تواصلك مع إسلام ويب. ولمزيد من الفائدة يرجى مراجعة الروابط التالية حول العلاج السلوكي للخوف من الموت: ( 259342 - 264181 - 265858 - 230225 - 266237). علاج الوسواس والخوف من الموت من النبي صلى. والله الموفق! مواد ذات الصله لا يوجد صوتيات مرتبطة تعليقات الزوار أضف تعليقك مصر عبدالرحمن حسن انااخاف دائمامن الموت عندمازرت المقابر سوريا housam انا معي هاذا المرض وراجعت الطيب النفسي واعطاني هاذا الدواء ولاكن لهاذا اليوم اعاني من هذا المرض وبصراحة لقد يئست من علاجه المغرب عبد الرحيم أنا أعاني من الخوف الشديد من الموت وكل ليلة أقول أن هذا اليوم أخر يوم لي.
وقال المناوي في «فيض القدير»: «قال ابن طاهر: منصور وأبو النظر لا يُعرفان، والحديث منكر». وإن كان الحديث بلفظه ضعيفًا إلا إنه ورد حديث صحيح بمعناه، فروى ابن ماجه والنسائي واللفظ له وأحمد والطبراني في «المعجم الكبير» بإسناد حسن، وصححه الحاكم ووافقه الذهبي، وأقره المنذري، من حديث معاوية بن جاهمة: أنه جاء النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله أردت أن أغزو، وجئت أستشيرك؟ فقال: هل لك من أم؟ قال نعم: قال: «فالزمها؛ فإن الجنة تحت رجليها». قال المناوي: «والمعنى أن التواضع للأمهات وإطاعتهن في خدمتهن وعدم مخالفتهن إلا فيما حظره الشرع سبب لدخول الجنة». والله تعالى أعلم.
تاريخ النشر: السبت 20 جمادى الأولى 1424 هـ - 19-7-2003 م التقييم: رقم الفتوى: 35049 268346 0 765 السؤال أريد معرفه مدى صحة الحديث: (لا صلاة لمن لم تنهه صلاته عن الفحشاء والمنكر) وأيضا: (الجنة تحت أقدام الأمهات)؟ الإجابــة الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فإن الحديث: من لم تنهه صلاته عن الفحشاء والمنكر لم يزدد من الله إلا بعدًا. أثر صحيح عن ابن مسعود رضي الله عنه رواه عنه الإمام أحمد في الزهد، كما في كشف الخفاء ومزيل الإلباس. ولكن نسبته للنبي صلى الله عليه وسلم لا تصح. قال الألباني رحمه الله تعالى في سلسلة الضعيفة: من لم تنهه صلاته عن الفحشاء والمنكر لم يزدد من الله إلا بعدًا. باطل، والمراد الصلاة الصحيحة التي لم تثمر ثمرتها التي ذكرها الله تبارك وتعالى في قوله: إِنَّ الصَّلاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ[العنكبوت:45]. وأكدها رسول الله صلى الله عليه وسلم لما قيل له: إن فلانا يصلي الليل كله، فإذا أصبح سرق. فقال: سينهاه ما تقول - أو قال - ستمنعه صلاته. رواه أحمد والبزار والطحاوي والبغوي بإسناد صحيح من حديث أبي هريرة. وأما قولهم: الجنة تحت أقدام الأمهات وتتمته: من شِئن أدخلن ومن شئن أخرجن قال الألباني في الضعيفة: موضوع ويغني عنه حديث معاوية بن جاهمة أنه جاء النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله، أردت أن أغزو، وقد جئت أستشيرك.
وتابعت: وأما حكم صحة حديث: «الْجَنَّةُ تَحْتَ أَقْدَامِ الأمَّهَات»؛ فلقد روى ابن عدي في "الكامل في ضعفاء الرجال" (8/ 64) من طريق موسى بن محمد بن عطاء: حدثنا أبو المليح، حدثنا ميمون، عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «الْجَنَّةُ تَحْتَ أَقْدَامِ الأمَّهَات؛ مَن شِئن أدخلن، ومَنْ شِئن أخْرَجن». قال ابن عدي: موسى بن محمد المقدسي منكر الحديث. وورد بشطره الأول: «الْجَنَّةُ تَحْتَ أَقْدَامِ الأُمَّهَاتِ» من حديث أنس رضي الله عنه، برواية أبي بكر الشافعي في "الرباعيات"، وأبي الشيخ في "الفوائد"، والقضاعي، والدولابي، عن منصور بن المهاجر عن أبي النظر الأبار عن أنس رضي الله عنه مرفوعًا به، ومن هذا الوجه رواه الخطيب في "الجامع لأخلاق الراوي"، وذكره السيوطي في "الجامع الصغير". وقال الإمام المناوي في "فيض القدير بشرح الجامع الصغير" (3/ 361، ط. المكتبة التجارية الكبرى): [قال ابن طاهر: منصور وأبو النظر لا يعرفان، والحديث منكر] اهـ.
هل لديك سؤال، موضوع للنقاش؟ مجتمع ناقش مكان مناسب للمناقشات الهادفة وإلقاء أسئلة علمية لغوية أدبية ثقافية مجتمع ناقش بواسطة: ابن التيمي الجنة تحت أقدام الأمهات هذا الحديث أخرجه الخطيب في الجامع لأخلاق الراوي وآداب السامع (2/231) والقضاعي في مسند الشهاب (1/102) والدولابي في الكنى والأسماء (3/1091) وأبو الشيخ في الفوائد (1/58) قال الزبيدي في تخريج أحاديث الإحياء (3/1252) وإسناده ضعيف. وللحديث شاهد عَنْ مُعَاوِيَةَ بْنِ جَاهِمَةَ السَّلَمِيِّ، أَنَّ جَاهِمَةَ جَاءَ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، أَرَدْتُ أَنْ أَغْزُوَ وَقَدْ جِئْتُ أَسْتَشِيرُكَ، فَقَالَ: «هَلْ لَكَ مِنْ أُمٍّ؟» قَالَ: نَعَمْ، قَالَ: «فَالْزَمْهَا، فَإِنَّ الْجَنَّةَ تَحْتَ رِجْلَيْهَا» أخرجه النسائي (6/11) واللفظ له، وابن ماجه (2/929) مطولًا، وأحمد (24/299) والحاكم (2/114) وقال: هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحُ الْإِسْنَادِ وَلَمْ يُخَرِّجَاهُ، ووافقه الذهبي. شبكة المدارس الإسلامية 2010 - 2022 التعليقات يجب أن تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق