سؤال من ذكر سنة جراحة عامة 1 يونيو 2015 1173 هل يوجد علاج نهائي للبواسير غير التدخل الجراحي 2 20 يونيو 2021 إجابات الأطباء على السؤال (2) يوجد عدة علاجات اخرى مثل الحقن او الربط وهي علاجات اسهل من الجراحة. ولكن لكل حالة علاجها الأنسب. علاج البواسير | موقع العلاج. 1 2015-06-03 12:18:25 الدكتور باسم مرقص /اسئلة-طبية/جراحة-عامة/هل-يوجد-علاج-نهائي-للبواسير-غير-التدخل-الجراحي-440651 العلاج الوحيد للناسور هو الاستئصال الجراحي. نقطة انتهى. 2015-06-01 23:17:23 الدكتور نسيب الشبلي هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟ أرسل تعليقك على السؤال يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟ أسئلة وإجابات مجانية مقترحة 5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟ 144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك. ابتداءً من ابدأ الان أطباء متميزون لهذا اليوم
05-07-2013, 04:31 PM المشاركة رقم: 1 معلومات العضوة التسجيل: 27-4-2013 العضوية: 53004 الدولة: القصيم المشاركات: 529 بمعدل: 0.
تاريخ النشر: 2019-12-09 01:13:37 المجيب: د. عطية إبراهيم محمد تــقيـيـم: 27765 0 السؤال السلام عليكم. أعاني من بواسير من الدرجة الثانية منذ سنة، وأشعر بألم بعد التبرز يستمر لفترة بدون نزول دم، ويخرج جزء من غشاء فتحة الشرج بحجم عقلة الأصبع، فحصت 3 مرات، كل مرة آخذ علاج فاكتو أو اكسترا كريم دافلون، ومطهر معوي، فيخف الألم لمدة أسبوعين ثم يرجع مرة أخرى، والطبيب ينصحني بأخذ نفس العلاج أو إجراء عملية، أريد حلا غير الجراحة، وهل العملية ضرورية في حالتي؟ علما أني لا أعاني من الإمساك. وشكرا. ما العلاج النهائي للبواسير من الدرجة الثانية - موقع الاستشارات - إسلام ويب. الإجابــة بسم الله الرحمن الرحيم الأخ الفاضل/ أبو عمر حفظه الله. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد: فيمكن علاج البواسير من الدرجة الأولى والثانية طبيا دون الحاجة إلى جراحة من خلال تناول العلاج بجرعات صحيحة ومتكاملة، وجرعة كبسولات دافلون 500 مج يجب أن تكون جرعة تحميلية لمدة أسبوع: كبسولتين ثلاث مرات يوميا لمدة 4 أيام، ثم كبسولتين مرتين يوميا لمدة ثلاثة أيام، وبعد ذلك كبسولتين يوميا جرعة واحدة كجرعة تكميلية لمدة 3 شهور. مع أهمية وضع لبوسات شرجية مثل proctoheal أو proctoglyvenol مرتين يوميا، ومثلها كريم proctoglyvenol داخل وخارج الشرج مرتين في اليوم لمدة 10 أيام، مع أهمية ممارسة قدر من رياضة المشي، مع الحاجة إلى تناول كبسولات Probiotic قبل الوجبات؛ للمساعدة على الهضم لاحتوائها على بعض الخمائر والبكتيريا النافعة.
طرق علاج البواسير عند الرجال: قد يحدث العلاج للبواسير فى المنزل او فى مكتب الطبيب. التخلص من الالم: من اجل تقليل الالم يمكنك الجلوس فى ماء دافئ لمده عشره دقائق على الاقل كل يوم كما يمكنك ايضا الجلوس على زجاجه مياه دافئه للتخلص من الم البواسير الخارجيه. اذا كان الالم غير مختمل يمكنك استخدام اللبوس او الكيرمات للتخلص من احساس الحرقه و الحكه. مكملات الالياف: اذا كنت تعانى من الامساك يمكنك استخدام مكملات الالياف من اجل تنعيم البراز. العلاجات المنزليه: يمكنك استخدام الكريمات الموضعيه مثل هيدروكرتيزون او كريم البواسير لتخفيف الشعور بعدم الراحه الناتج من البواسير كما يمكنك وضع المخره فى مياه الدافئه لمده من عشره الى خمسه عشر دقيقه. كما يجب عليك الحفاظ على نظافه الشخصيه عن طريق تنظيف منطقه الشرج بالماء الدافئ ولكن بدون استخدام الصابون حيث ان الصابون قد يزيد من سوء حاله البواسير. كذلك تجنب استخدام مناديل الورقيه الجافه عند مسح تلك المنطقه. ان استخدام الضغط البارد على منطقه الشرج قد يقلل من تورم البواسير وكذلك يمكن استخدام مسكنات الالم مثل الايبروفين او الاسبرين لتخفيف الالم او الشعور بعدم الراحه.
هذا لقوله تعالى في سورة البقرة: " فَإِنْ طَلَّقَهَا فَلا تَحِلُّ لَهُ مِنْ بَعْدُ حَتَّى تَنكِحَ زَوْجًا غَيْرَهُ " ، وقوله في موضع آخر: " الطَّلَاقُ مَرَّتَانِ ۖ فَإِمْسَاكٌ بِمَعْرُوفٍ أَوْ تَسْرِيحٌ بِإِحْسَانٍ ". يقع الطلاق أيضًا إذا كان الزوج غاضبًا غضبًا شديدًا ولكن عاقلًا حاضرًا ويدرك ماذا يقول وماذا يفعل، هذا باتفاق المذاهب الفقهية الأربعة مستندين إلى ما روته عائشة أم المؤمنين: " أنَّ جَميلةَ كانت تحتَ أوسِ بنِ الصَّامِتِ، وكان رَجُلًا به لَمَمٌ، فكان إذا اشتَدَّ لَمَمُه ظاهَرَ مِن امرأتِه، فأنزل الله تعالى فيه كفَّارةَ الظِّهارِ". متى يجوز الطلاق - موضوع. إذا نطق الزوج كلمة الطلاق ثلاث مرات وراء بعضهم مثل قول (انتِ طالق، انتِ طالق، انتِ طالق)، فإن الطلاق يقع حينها ثلاثًا بإجماع المذاهب الأربعة، ويقع واحدة عند ابن القيم وابن عثيمين. الذي يحدد إذا كان الطلاق يقع ثلاثًا أم واحدة هو المفتي الذي يجب أن يذهب إليه الزوجان حتى يسمع منهم حالهم عند وقوع الطلاق يحدد إذا كانت واحدة أم ثلاث، ويوضح لهم متى لا يقع الطلاق الثالث. هل يجوز الطلاق إذا كان المرأة لديها عذر شرعي؟ هذه المسألة بها خلاف أيضًا بين العلماء في وقوع الطلاق أم لا إذا كانت المرأة حائض أو في حالة طهر جماع أو نفاس أو آيسة، قال أكثر الفقهاء أن الطلقة تقع في أي حال كانت عليه المرأة، أما البعض الأخر قال إن الطلقة لا تقع إذا كانت المرأة في حالة حيض أو نفاس أو طهر جماع.
[ الموضع الثالث] [ في حكم من طلق في الحيض] - وأما الموضع الثالث ( في حكم من طلق في وقت الحيض): فإن الناس اختلفوا في ذلك في مواضع: منها: أن الجمهور قالوا: يمضي طلاقه. وقالت فرقة: لا ينفذ ولا يقع. والذين قالوا: ينفذ قالوا: يؤمر بالرجعة. وهؤلاء افترقوا فرقتين: فقوم رأوا أن ذلك واجب وأنه يجبر [ ص: 446] على ذلك ، وبه قال مالك وأصحابه. وقالت فرقة بل يندب إلى ذلك ولا يجبر ، وبه قال الشافعي ، وأبو حنيفة ، والثوري ، وأحمد. والذين أوجبوا الإجبار اختلفوا في الزمان الذي يقع فيه الإجبار: فقال مالك وأكثر أصحابه ابن القاسم وغيره: يجبر ما لم تنقض عدتها. وقال أشهب: لا يجبر إلا في الحيضة الأولى. والذين قالوا بالأمر بالرجعة اختلفوا متى يوقع الطلاق بعد الرجعة إن شاء ، فقوم اشترطوا في الرجعة أن يمسكها حتى تطهر من تلك الحيضة ثم تحيض ثم تطهر ، ثم إن شاء طلقها وإن شاء أمسكها ، وبه قال مالك ، والشافعي ، وجماعة. متى لا يقع الطلاق الثالث الفصل. وقوم قالوا: بل يراجعها ، فإذا طهرت من تلك الحيضة التي طلقها فيها: فإن شاء أمسك وإن شاء طلق ، وبه قال أبو حنيفة والكوفيون. وكل من اشترط في طلاق السنة أن يطلقها في طهر لم يمسها فيه لم ير الأمر بالرجعة إذا طلقها في طهر مسها فيه.
[ المسألة الثانية] [ إن وقع الطلاق في الحيض هل يجبر على الرجعة ؟] وأما المسألة الثانية ( وهي هل يجبر على الرجعة أو لا يجبر ؟): فمن اعتمد ظاهر الأمر - وهو الوجوب [ ص: 447] على ما هو عليه عند الجمهور - قال: يجبر. ومن لحظ هذا المعنى الذي قلناه من كون الطلاق واقعا قال: هذا الأمر هو على الندب. متى لا يقع الطلاق الثالث الحلقة. [ المسألة الثالثة] [ متى يوقع الطلاق بعد الإجبار ؟] وأما المسألة الثالثة ( وهي: متى يوقع الطلاق بعد الإجبار): فإن من اشترط في ذلك أن يمسكها حتى تطهر ، ثم تحيض ، ثم تطهر ، فإنما صار لذلك لأنه المنصوص عليه في حديث ابن عمر المتقدم ، قالوا: والمعنى في ذلك لتصح الرجعة بالوطء في الطهر الذي بعد الحيض ، لأنه لو طلقها في الطهر الذي بعد الحيضة لم يكن عليها من الطلاق الآخر عدة لأنه كان يكون كالمطلق قبل الدخول. وبالجملة فقالوا: إن من شرط الرجعة وجود زمان يصح فيه الوطء ، وعلى هذا التعليل يكون من شروط طلاق السنة أن يطلقها في طهر لم يطلق في الحيضة التي قبله ، وهو أحد الشروط المشترطة عند مالك في طلاق السنة فيما ذكره عبد الوهاب. وأما الذين لم يشترطوا ذلك ، فإنهم صاروا إلى ما روى يونس بن جبير وسعيد بن جبير ، وابن سيرين ومن تابعهم عن ابن عمر في هذا الحديث أنه قال: " يراجعها ، فإذا طهرت طلقها إن شاء ".