الرئيسية / اللغة الانجليزية / كيفية كتابة الايميل باللغة الانجليزية كيفية كتابة الايميل باللغة الانجليزية كيفية كتابة الايميل باللغة الانجليزية من اعداد الاستاذ احمد الفرحاتي رابط تحميل الملف نبذة عن الملف يعلمك الشرح كيفية كتابة ايميل باللغة الانجليزية. هذا النشاط مفيد لمادة اللغة الانجليزية. مقالات ذات صلة
كيف اكتب ايميل بالانجليزي؟ أولا نبدأ الخطاب باسم الراسل ( مثل: مارك) نذكر اسم الشخص الذي سيقوم بإرسال الايميل How to write an email in English? First: we start the email with: From: Mark ثانيا: نذكر اسم الشخص المرسل اليه ( مثال: جون) نذكر اسم الشخص الذي سيتم ارسال الايميل اليه Second To: John ثالثا: نذكر موضوع الايميل نختار موضوع نتحدث عنه في الايميل ونضعه كعنوان مثال: زيارة للمتحف Third: About: visiting the museum رابعا: مقدمة نبدأ بمقدمة كبداية للايميل, حيث نستخدم عبارات افتتاحية مثل: - أنا سعيد برؤيتك. - كيف حالك؟. - من دواعي سروري ان اكتب لك. Fourth: Introduction I am happy to write to you this email. How are you?. It is my pleasure to write to you. طريقة كتابة ايميل طلب وظيفة بالانجليزي. خامسا: مضمون الرسالة نتحدث عن الموضوع الذي ذكرناه. Fifth: the content I want to tell you about my visit to the museum. I went with my friends. It was a very beautiful day. We watched a lot of monuments. There were many tourists from different countries. I want to visit this place again with you. I am waiting for you. سادسا: الخاتمة يتم انهاء الايميل بعبارات خاتمة مثل: أراد لاحقا.
وتقوم داخل في الموضوع على طول وتكتب مثلا I'm contacting you to........ واشرح موضوعك بشكل مختصر ولو رسالتك طويلة حاول تقسمها وخليها جمل قصيرة 6- Use Formal language ومستخدمش لغة الشارع او الشات او الفرانكو او اي اختصارات 7- Use a proper form of closing "Yours sincerely, " "Yours cordially, " "Respectfully, " "Best, " "Your student, " Share:
٥- عدم المبالغة في التودد إلى المرسل إليه لا يجب المبالغة في التودد بشكل يجعلك تبدو صديقاً مقرباً للمستلم، خاصة للمشتري لأن ذلك غالباً يدخل الشك إلى مستلم الرسالة، ويشعره أن المرسل يريد إستدراجه لشئ ما. ٦- الإهتمام بشكل الرسالة وتنسيق الكتابة يجب الإهتمام بتنسيق الرسالة من ناحية حجم ونوع ولون الخط أو لون الخلفية، ويفضل دائماً عدم إستخدام الألوان في الخلفية، وإن كان لابد فيفضل الإبتعاد عن الألوان الفاقعة أو الداكنة حتى لاتبدو الرسالة كئيبة وغير مريحة. كيفية كتابة الايميل باللغة الانجليزية - موقع زاد العلم. ٧- مراجعة نص الرسالة جيداً قبل إرسالها وذلك لتصحيح أي أخطاء إملائية أو لغوية حتى لا يظن المستلم أن الراسل شخص مهمل، فالتنسيق الجيد يضفي صبغة إحترافية على كاتب الرسالة، ويظهر مدى إهتمامه بالأمر، ويزيد على الجانب الآخر من إهتمام المستلم بالأمر. لابد في الرسالة الإلكترونية من أخذ بعض الأركان الأساسية في الإعتبار كالتي سنذكر الآن، لأنها تجعل البريد الإلكتروني محترفاً ومنسقاً وجيد الأسلوب: ١- عنوان أو موضوع الرسالة ويكتب في خانة Subject. ٢- سطر الرسالة الأول، إسم المرسل إليه إن كان معلوماً مع وضع كلمة Hi أو Hello أوDear إلى آخره، وفي حالة عدم معرفة الإسم يمكن كتابة Hi There أو Dear Sir/Madam.
[٤] [٥] عورة الرجل في الصلاة اختلف الفقهاء في تحديد عورة الرجل وبيان أقوالهم كالآتي: [٦] الحنفية: ذهب الحنفية إلى أن حد عورة الرجل في الصلاة هو ما بين السرة والركبة، والركبة عورة يجب سترها، وأما السرة فليست بعورة. المالكية: قسم المالكية العورة إلى قسمين، وهما العورة المغلظة وهي السوءتان وهما القبل والدبر، والعورة المخففة وهي كل ما سوى ذلك وكان ما بين السرة والركبة، وقالوا بأن حد العورة في الصلاة هي العورة المغلظة. الشافعية والحنابلة: ذهب الشافعية والحنابلة إلى أن حد العورة في الصلاة هو ما بين السرة والركبة فكل ما بينهما عورة، بينما السرة والركبة ليستا بعورة، ولكن يلزم سترهم لتحقيق الواجب وهو الستر الكامل لما بينهما. حكم ظهور العورة في الصلاة اتفق الفقهاء على أن انكشاف العورة عمداً مبطلٌ للصلاة مطلقاً، واختلفوا في حكم ظهور العورة في الصلاة بدون قصد، وبيان أقوالهم كالآتي: [٧] [٨] الحنفية: ذهب الحنفية إلى أن الصلاة تبطل بانكشاف ربع عضوٍ من أعضاء العورة الواجب سترها، من دون قصد من المصلي، في حال استمرت مدة هذا الانكشاف بمقدار أداء ركن كامل من أركان الصلاة، وأما إذا كان الانكشاف أقل من الربع ولم تطل مدة انكشافه فلا تبطل الصلاة.
تحديد عورة الرجل في الصلاة اتفق جمهور الفقهاء على أن عورة الرجل في الصلاة ما بين السرة والركبة ، استدلالاً بالحديث النبوي الذي قال فيه الرسول صلى الله عليه وسلم: (لا يَنظُرْ إلى ما دونَ السُّرَّةِ وفوقَ الرُّكبةِ؛ فإنَّ ما تحت السُّرَّةِ إلى الرُّكبةِ منَ العَورةِ) ، [٥] وفيما يلي تفصيل أقوالهم: [٦] الحنفية: قالوا أن ما بين السرة والركبة من العورة، وأدخلوا الركبة واعتبروها من العورة، واستثنوا السرة فهي ليست من عورة الرجل عندهم. المالكية: قالوا أن العورة قسمان: السوءتان؛ وهما: القبل والخصيتان، مع حلقة الدبر، ويسمى هذا القسم بالعورة المغلظة، وكل ما سوى ذلك ما بين السرة والركبة يسمى بالعورة المخففة. الشافعية والحنابلة: قال الشافعية والحنابلة أن ما بين السرة والركبة من العورة، ولم يُدخلوا الركبة والسرة، حيث لم يعتبروهما من العورة، إلا أنهم قالوا أنه يجب ستر جزء منهما، ليتحقق ستر العورة كاملةً. حكم ظهور العورة في الصلاة بغير قصد تعددت آراء الفقهاء في حكم من انكشفت عورته في الصلاة بغير قصد، وبيان أقوالهم كما يلي: [٧] [٨] الحنفية: ذهب الحنفية إلى بطلان الصلاة بانكشاف ربع عضو من أعضاء العورة الواجب سترها مدة بقدر أداء ركن كامل من أركان الصلاة، إما إن كان الانكشاف أقل من ذلك مقداراً ومدةً، فلا تبطل الصلاة، إن كان بغير قصد.
ولا تصح صلاته في الحالتين عند الشافعية في أصح الوجهين في البيضة، وفي الصحيح في القارورة؛ لأنه يكون حاملاً نجاسة 3 ح ـ حمل صبي صغير في الصلاة: لو حمل المصلي صبياً صغيراً عليه نجس: تبطل صلاته عند الحنفية إن لم يستمسك بنفسه؛ لأنه يعد حاملاً للنجاسة، ويشترط عندهم طهارة ما يعد حاملاً له أي باستثناء ما يكون في الجوف كمسألة الكلب والبيضة السابقة. 27 ولا يلزم الملاح في سفينة الاتجاه إلى القبلة ولو في الفرض، لحاجته إلى تسيير السفينة وإن أمكنه افتتاح الصلاة إلى القبلة، كراكب راحلة منفردة تطيعه، ففي إلزامه التوجه إلى القبلة روايتان عن أحمد: إحداهما وهي الراجحة: يلزمه، لحديث أنس السابق في مذهب الشافعية، وعلى هذا يلزم الراكب إذا تنفل على راحلته افتتاح النافلة إلى القبلة بالدابة، بأن يديرها إلى القبلة إن أمكنه بلا مشقة، أو يدور بنفسه إلى القبلة إن أمكنه ذلك بلا مشقة. 21
المالكية والشافعية: ذهب المالكية والشافعية ببطلان الصلاة إذا ظهر فيها شيء من العورة، سواء كان بقصد أو بغير قصد، وسواء قلّ مقدار الجزء المنكشف أو كثر، حيث قال المالكية ببطلان الصلاة مطلقاً إذا انكشفت العورة المغلظة، وقال الشافعية إذا انكشفت عورة المصلي بغير قصد وقام المصلي بسترها في الحال، لم تبطل صلاته. الحنابلة: ذهب الحنابلة إلى القول بعدم بطلان الصلاة إذا انكشف شيء يسير من العورة بغير قصد، وإن طالت المدة، واليسير عندهم ما لا يفحش النظر إليه في عرف الناس، وكذلك لا تبطل الصلاة إذا انكشف شيء كثير من العورة في مدة قصيرة، وأما إذا انكشف شيء كثير يفحش النظر إليه وطالت المدة، فتبطل الصلاة حينئذ، ولو كان بغير قصد. المراجع ↑ سورة الأعراف ، آية:31 ↑ رواه الألباني، في صحيح أبي داوود، عن عائشة أم المؤمنين، الصفحة أو الرقم:641، صحيح. ↑ وهبة الزحيلي، الفقه الإسلامي وأدلته ، صفحة 738. بتصرّف. ↑ مجموعة من المؤلفين، الموسوعة الفقهية الكويتية ، صفحة 43-44. ↑ رواه شعيب الأرناؤوط، في تخريج سنن الدارقطن، عن عبدالله بن عمرو، الصفحة أو الرقم:887، حسن. ↑ عبد الرحمن بن محمد عوض الجزيري، الفقه على المذاهب الأربعة ، صفحة 171-172.
↑ مجموعة من المؤلفين، الموسوعة الفقهية الكويتية ، صفحة 128-129. ↑ وهبة الزحيلي، الفقه الإسلامي وأدلته ، صفحة 742. بتصرّف.